أخبار عاجلة
الرئيسية / الدليل الطبى / يهيمن متحور دلتا على الحالات في جميع أنحاء العالم ، ويطلق مسؤولو الصحة في بعض البلدان ناقوس الخطر بشأن تأثيره على النساء الحوامل

يهيمن متحور دلتا على الحالات في جميع أنحاء العالم ، ويطلق مسؤولو الصحة في بعض البلدان ناقوس الخطر بشأن تأثيره على النساء الحوامل

ترجمة – مارينا بخيت

أصدر العديد من كبار مسؤولي الصحة في إنجلترا بيانًا مشتركًا يوم الجمعة يحثون فيه النساء الحوامل على التطعيم ضد فيروس كورونا. وأشاروا إلى بيانات جديدة تظهر أن 98٪ من الأمهات الحوامل اللواتي أدخلن المستشفى مصابات بـ Covid-19 في البلاد منذ مايو لم يتلقين اللقاحات.
قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) سابقًا أيضًا أن النساء الحوامل المصابات يواجهن خطرًا متزايدًا للإصابة بـ Covid-19 الشديد مقارنة بالنساء غير الحوامل في نفس العمر.
أحد المخاوف هو أن الخطر قد يكون أعلى مع سلالة دلتا ، والتي ثبت أنها أكثر عدوى ويمكن أن تسبب مرضًا أكثر خطورة مقارنة بالمتغيرات السابقة للفيروس.
إليك ما تحتاج إلى معرفته.
هل تعتبر دلتا أكثر خطورة إذا كنت حاملاً؟
يعتبر متغير دلتا أكثر عدوى ويمكن أن يسبب مرضًا أكثر حدة للجميع ، بما في ذلك النساء الحوامل.
أظهرت أحدث البيانات التي جمعها نظام مراقبة التوليد في المملكة المتحدة (UKOSS) أن عدد النساء الحوامل اللائي يتم إدخالهن إلى المستشفى مع Covid-19 يتزايد في المملكة المتحدة بسبب سلالة دلتا.

شاهد أيضاً

جامعة القاهرة تعلن أكتشاف علمي بشأن فيروس كورونا سيكون له أثر كبير على مسار التعامل مع الوباء في مصر

      أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن الدراسات التي أجرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *