منوعات

“إندلاع حريق الغابات المستمر لمدة 10 أيام وجهود خارقة لإخماده”

ترجمه: روداينه محمد السيد
خبر عاجل… احتراق الغابات وبذل جهد خارق وكفاح مستمر فى كلا من انطاليا، ميلاس، ماناڤجت، مارماريس وكويچاز.

 تستمر الأخبار العاجله حول حرائق الغابات وتستمر أعمال الإطفاء الجويه والأرضية في المناطق التي يتواصل الحريق فيها ولقد شوهدت الحاله الأخيره في تلك المناطق عن طريق الوسائل الجويه، ومن ناحيه أخرى لقد تم إخلاء منطقتين وذلك عندما امتد الحريق من منطقه بوزدوان حتى وصل إلى منطقه مانتشي،  بالإضافة الى أنه تم قطع الأشجارر في المناطق المحيطه والقريبه كإجراءاء احترازي.

 لقد تكثفت الجهود المبذوله لإطفاء الحريق في اليوم السادس في منطقه موغلا حيث تم إرسال العديد من الطائرات والعديد من المرشات وصهاريج المياه وعربات الإطفاء.

 وها قد استمر الحريق حتى يومه التاسع وهكذا فإن حريق الغابات الذي اجتاح مناطق البحر المتوسط وبحر ايجه قد استمر لمده 9 ايام متواصله ويستمر الكفاح بلا هواده في المناطق التي اندلع فيها الحريق وعلى رأسها انطاليا، موغلا وايدن.

 تمت إصابه العديد من الأشخاص بالإضافة إلى فقدان 7 اشخاص وآلاف الحيوانات لحياتهم في حريق الغابات الذي اندلع في منطقه ماناڤجت بأنطاليا والذي استمر لمده 10 أيام متواصله.

 لقد صرح وزير الزراعة بكير باكدميرلى في بيان قد نشره في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال:” لقد سيطرنا على حوالي 180 حريق في 38 مقاطعه في أخر تسعه ايام ومازالت السيطره المستمره على قدم وساق، كما تمت ايضا السيطره على حريق الغابات في منطقتي سبارتا وادنه”.

 فقد اوضحت محافظه دينيزلى حريق الغابات في منطقتي بولدان وتافاس تمت السيطره عليها بشكل كامل و لم يتم العثور على اي لهب على حدود المحافظه.

 يقول أحد السكان أن هذه المنطقه كانت تحتوي على مقبره عمرها 800 عام تقريبا ولكنها قد تضررت إثر الحريق الذي اندلع وهي مقبره سلجوقيه، كما تحتوي هذه المنطقه بالتحديد على العديد من المقابر السلجوقيه والتي تمتد عمرها حوالي 800 عام ولكنها جميعها قد تضررت بسبب ذلك الحريق.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights