منوعات

“ببالغ الأسف والحزن حصلنا علي معلومات تفيد بأن زكي أنواري ،أحد لاعبي كرة القدم بالمنتخب الوطني للشباب في حادث مروع”

ترجمه : وفاء محمود عبد العزيز
“ببالغ الأسف والحزن حصلنا علي معلومات تفيد بأن زكي أنواري ،أحد لاعبي كرة القدم بالمنتخب الوطني للشباب في حادث مروع” حسب تصريحات المديرية العامة للتربية البدنية والرياضة الأفغانية في بيان علي مواقع التواصل الإجتماعي.

أكدت الميرية العامه للتربية البدنية والرياضة الأفغانية في بيان لهاصباح الخميس ، أن شاباً في الفريق الوطني الأفغاني لكرة القدم كان أحد الضحايا الذين سقطوا من طائرة عسكرية أمريكية من طراز سي_١٧ يوم الاتنين.
وجاء في البيان “ببالغ الاسف والحزن حصلنا علي معلومات تفيد بأن زكي أنواري احد لاعبي كرة القدم بالمنتخب الوطني للشباب فقد حياته في حادث مروع .”
وتابع المنشور أن الشاب أنواري” كان يسعي لمغادرة البلاد مثله مثل مئات الشباب الآخرين من بلاده. فقد سقط من الطائرة العسكرية الأمريكية وفقد حياته.”
بعد يوم واحد من سيطرة طالبان علي العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد،فر مئات الأشخاص الي مطار كرزاي الدولي بكابول يوم الاثنين ، في محاولة يائسة لإيجاد طريقة لإخلاء البلاد.
وبينما كانت الطائرة سي١٧ تتجة الي مدرج المطار، تشبث العديد من الاشخاص بمعدات الهبوط مع زيادة سرعة الطائرة . وظهر مقطع فيديو بعد فترة وجيزة للطائرة وهي تصعد فوق كابول وسقوط جثتيت علي الأقل منها .
وقال بيان المديرية أن أنواري كان من بين ” العديد من المواطنين الآخرين الذين سقطوا علي الأرض أثناء تحلق الطائرة بحثاً مستقل أفضل في أمريكا.”
واستكمل في المنشور ” ماتوا شهداء ،رحمة الله عليه وستظل ذكراه.”
وقد تضمنت التدوينة دعاء لأنواري “بأن يمنحه الله مكانه عالية في الجنة ، ويمنح أهله وأصدقائه ورفاقه الرياضين أيضا الصبر والسلوان.”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights