منوعات

فيروس كورونا المستجد

آلاء عبده سعد محمد العبد

*تنصح الولايات المتحدة بعدم السفر إلى إسبانيا لثلاثة أسباب وأحدها بسبب*كوڤيد ١٩* “فيروس كورونا المستجد”
*تضع حكومة الولايات المتحدة بلدنا في أعلى مستوى من مخاطر العدوى ، بالإضافة إلى ذلك ، تدعو إلى توخي الحذر “بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية*”.

أضافت الولايات المتحدة مرة أخرى إسبانيا يوم الاثنين إلى قائمة الدول التي توصي “بعدم السفر إليها” بسبب تفاقم جائحة كوفيد -١٩. أعلنت وزارة الخارجية ذلك في بيان أشارت فيه إلى دخول البرتغال وقبرص وقرغيزستان أيضًا.

تم إصدار تحذيرات السفر بناءً على توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، والتي تقيّم مخاطر عدوى كوفيد ١٩ “فيروس كورونا المستجد” مع الأخذ في الاعتبار خمسة مستويات ، وهي: “غير معروف” ، “منخفض” (١) ، “متوسط” (٢) ، “مرتفع” (٣) ، “مرتفع جدًا” (٤).

تم وضع إسبانيا حاليًا في “المستوى ٤” ، الذي توصي حكومة الولايات المتحدة بعدم السفر معه “بسبب كوفيد ١٩” “فيروس كورونا المستجد”، حيث زاد معدل الإصابة المتراكم إلى ٢٢ نقطة في الساعات الماضية ، ليصل إلى ٧٠٠حالة لكل ١٠٠٠٠٠ نسمة . المؤشرات أعلى بكثير من المؤشرات الموجودة في بقية الدول الأوروبية مثل ألمانيا (٢٤,٥ حالة) وإيطاليا (٧٦,٤) وفرنسا (٢٧٠,٥) ، على الرغم من أنها أقل من المملكة المتحدة (٨٦٦). ومع ذلك ، فقد ذهب الجهاز التنفيذي إلى أبعد من ذلك ويطلب أيضًا “التصرف بحذر أكبر” في بلدنا “بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية”. فيما يتعلق بالبرتغال ، تشير التوصية على وجه التحديد إلى الوباء.

فيما يتعلق بالولايات المتحدة ، زادت الإصابات بنسبة ٤٧٪ تقريبًا ، مع وجود متغير دلتا يمثل بالفعل ٨٣٪ على الأقل من الحالات ، وارتفع عدد حالات دخول المستشفى بسبب المرض بنسبة ٣٢٪. في المقابل ، لا يزال التطعيم راكدًا ، حيث تم تطعيم ٥٧٪ فقط من أولئك الذين يبلغون من العمر ١٢ عامًا أو أكثر ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. يؤكد أنتوني فوسي ، عالم الأوبئة الرائد في الولايات المتحدة ، أن هذه النسبة المئوية “مشكلة” لأن الغالبية العظمى من حالات العدوى والاستشفاء تحدث بين أولئك الذين لم يتم تحصينهم.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights