منوعات

قواعد التباعد الأجتماعي في المملكة المتحدة ويلز:

ترجمه:ندي علي رمضان
قواعد التباعد الأجتماعي في المملكة المتحدة
ويلز:
وفقا لشبكة ألاخبار BBCستتنتهي قواعد التباعد الأجتماعي في ويلز في 7 أغسطس كما أنه لا يوجد حد لعدد الأشخاص الذين يمكنهم المقابلة سواء في داخل المنزل أو في الهواء الطلق, وستظل أغطية الوجه إلزامية في معظم الأماكن العامة و في وسائل النقل العام وهذا باستثناء الحانات والمطاعم, و الفصول الدراسية اعتبارًا من سبتمبر ، وهذا بعد نهاية العطلة الرسمية الصيفية.
اسكتلندا :
اعتبارًا من 9 أغسطس ، سيتم رفع أغلب القواعد المتعلقة بالتباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على حجم التجمعات و أيضا مثل ويلز , ستظل أغطية الوجه إلزامية في معظم الأماكن العامة و في وسائل النقل العام باستثناء الحانات والمطاعم , كما صرح الوزير الأول نيكولا ستورجون إن هذا سيظل قيد المراجعة ، و لكن من المرجح أن يستمر “لبعض الوقت في المستقبل” .
بالاضافة الي أن القانون لا يشترط علي الشعب وجود مسافة أمنة بين بعضهم البعض ولكن ستتظل النصيحة الاكثر أهمية هي الحفاظ على مسافة آمنة من المنازل و الأشخاص المجاورين وتجنب الأماكن المزدحمة.
انجلترا :
تختلف انجلترا عن الأخرين حيث تم رفع جميع القيود القانونية تقريبًا على حد عدد الأشخاص الذين يمكنهم المقابلة سواء في المنزل أوفي مكان عام .
ولكن تم وضع حد لاتساع ألاشخاص في الأحداث والمناسبات .
وصرحت الحكومة بانه لا يزال يتعين على الناس “التفكير في مخاطر الاتصال ” ، خاصة إذا كان شخص ما مريض سريريًا ، أو لم يتم تطعيمه ,و لا يزال التباعد الاجتماعي مطلوبًا في ظروف معينة مثل :
عندما يدخل المسافرون البلاد أو في المستشفيات ودور الرعاية لتقليل فرصة الإصابة بالعدوى.
و لا يوجد أي شرط قانوني لارتداء غطاء الوجه في الأماكن العامة المغلقة ، و لكن الحكومة توصي الناس بارتدائها في المناطق المزدحمة مثل وسائل النقل العام.
ايرلندا الشمالية :
يمكن الآن لعشرة أشخاص من ثلاث أسر أن يجتمعوا داخل منزل خاص ولكن لا يشمل أطفال دون سن 12 عامًا، ويمكن أن يلتقي 15 شخصًا من 15 أسرة في الهواء الطلق أو في حديقة خاصة.
كما أنه لا يوجد حد أقصى لعدد الأشخاص في التجمعات العامة في الهواء الطلق .
وبالنسبة للأماكن المغلقة مثل المطاعم وأماكن العمل ومنافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق ، تم تخفيض حد التباعد الاجتماعي.
التباعد الاجتماعي غير مطلوب لأي أنشطة خارجية بموجب القانون. ومع ذلك ، فمن المستحسن أن يحتفظ به.
و علي الناس ارتداء أغطية الوجه ، بما في ذلك وسائل النقل العام و المتاجر وأماكن الضيافة

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights