منوعات

يقول عالم الكمبيوتر الذي يدير مطورًا: “لقد كان أداء جيلنا جيدًا للغاية”

ترجمه:الاء مدحت عبد الله
تقرير 2021: رواتب المديرين التنفيذيين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات.
يوضح بنجامين توسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة اي تي هانتر” أن قطاع التجزئه و القطاع المالي هما الصناعات التي تتطلب معظم الأشخاص “.
الوظائف المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات (تكنولوجيا المعلومات أو تكنولوجيا المعلومات) لها طلب عالمي مرتفع للغاية. إذا كانوا قبل ذلك تخصصًا ذكورًا حصريًا تقريبًا، من أجل إضافة المزيد من نساء الكمبيوتر إلى الفصول الدراسية. والكثير من الذين دخلوا منذ ١٠ سنوات اليوم هم صناع للغاية.
القليل تم وضعه جيدًا في الصناعة . إحدى الحالات هي فالنتينا راداتز (٣٧ عامًا) ، مهندسة مدنية في الحوسبة والمعلوماتية من الجامعة المركزية ، دخلت المهنة في عام ٢٠٠٣ ، عندما كان هناك عدد قليل من النساء في هذا المجال.
أسبابك؟ “تخصص والدي في علوم الكمبيوتر وكان لدي قرب مهم جدًا من هذا المجال، لقد أحببت الرياضيات كثيرًا: لقد كانت قوتي العظيمة وعرفت أن بلدي كان يسير على هذا النحو. من بين جميع الذين التحقوا في ذلك العام ، كان عشرة فقط كن نساء وقد كان أداء جيلنا بأكمله جيدًا “، كما يقول.
تخرجت في عام ٢٠٠٩ وتولت منذ ذلك الحين مسؤوليات مديرة المشروع، ثم عملت لمدة تسع سنوات كمستشار فخري في إحدى الوزارات ، حيث كانت مسؤولة عن قيادة تطوير البرمجيات والبرمجة وإدارة المشاريع.
منذ عام ٢٠١٨ ، شغلت منصب كبير موظفي العمليات في مكتب رئيس الوزراء) في شركة أسيموف للاستشاريين ،وهي شركة تعمل على تطوير البرامج وتطبيقات الأجهزة المحمولة والذكاء الاصطناعي. وهو مسؤول عن عشرة أشخاص (ثمانية رجال): يتمثل دوره في تنسيق الفريق وقيادة المشاريع.
فيما يتعلق بالرواتب ، عندما جاء للعمل في تلك الشركة ، بدأ يكسب نفس ما كان عليه في وظيفته السابقة ، على الرغم من أنه كان قادرًا على التفاوض بشأن الحريات المتعلقة بإدارة الوقت والعمل عن بُعد. ووفقًا للحسابات ، “تتراوح رواتب الدخول من ٨٠٠ ألف دولار فما فوق ؛ ثم بصفتك مكتبًا رئيسيًا يمكنك الالتفاف على الخبرة” للفوز ب ٣ مليون دولار أو أكثر حسب التجربه بحسب.
مفاتيح الازدهار؟ “أهم شيء هو الاستمرار في التحديث بالأدوات والتقنيات الناشئة. والتقنيات أو البرامج التي تم استخدامها عندما بدأت الدراسة ليست هي نفسها اليوم. في السابق ، على سبيل المثال ، لم نكن على دراية بالتطبيقات للهاتف الخليوي أو خدمات الدفع عبر الإنترنت: اليوم يتم ملاحظتها.
وزن المسار
نجح مهندس الكمبيوتر في شركة دوك يو سي فرانشيسكا أوليفا (٣٥). بدأت الدراسة في عام ٢٠٠٦ – من بين ٥٠ طالبًا ، ٧ كانوا من النساء بسبب تقاربها مع الرياضيات والتقنيات الجديدة. تخرج في عام ٢٠١١ وبدأ في ضمان الجودة في شركة استشارية ؛ شغل لاحقًا نفس المنصب في شركة بيع بالتجزئة وفي شركة تقدم خدمات للوكالات .
عملت في معظم مسيرتي المهنية في قسم ضمان الجودة، وهو ما يعني مراقبة جودة تطوير البرمجيات. في شركتي الحالية، بدأت بهذا المنصب والآن أنا قائد في فريق في شركة . لقد قدموا لي الترقية بسبب الخبرة والجاذبية التي يجب أن أقودها لقيادة الفرق. لقد أظهرت أنني أستطيع أن أعمل من أجل ذلك ، “كما يقول. كانت تلك الترقية تعني زيادة بنسبة 15٪ في راتبه: حيث حصل على ١.٦ مليون دولار.
زعيم
“تمكنت الفرق من العمل بشكل جيد، وتحفيزهم ، وامتلاك الأدوات للعمل بشكل جيد وتحديد الأهداف. يتألف فريقي من خمسة أشخاص، أربعة رجال “، يلخص.
كيف تبدو قيادة فريق؟
يجيب: “لست هنا لإرسالهم ، أنا أدعمهم وأرشدهم للتقدم. إذا تقدم الفريق ، فإنه يعمل لصالحنا جميعًا. أعتقد أن خبرتي ومعرفي هي ما يثبتني أمامهم”.
الجانب السلبي لهذا البند
وجدت الدراسة الجديدة “رؤية سوق عمل تكنولوجيا المعلومات” التي طورتها شركة الاستشارات اي تي هانتر أن المواقف الأكثر طلبًا في هذا المجال في عام ٢٠٢١ تتوافق مع مجال المتخصصين (٦٨٪ من العرض). ومن بين هؤلاء ، يبرز مطورو المكدس الكامل (٢٤٪) ، ومطورو الواجهة الأمامية (١٦٪) ، ومطورو الواجهة الخلفية (١٦٪) ، ومهندسو الأمن السيبراني (١٣٪).
يوضح الجدول المرفق بهذه المذكرة متوسط الرواتب – الحد الأدنى والحد الأقصى والمتوسط المبلغ عنه استنادًا إلى ١٤٨٠ مقابلة مع المديرين التنفيذيين في مجال الرواتب في شركات تكنولوجيا المعلومات التشيلية.
قطاع التجزئة والقطاع المالي هما الصناعات التي تتطلب أكبر عدد من الأشخاص. هناك طلب كبير على المهنيين ؛ وهذا يستجيب لحاجة بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي وأن بعض الشركات كان عليها توقع المشاريع. على سبيل المثال ، تم تخصيص تجارة التجزئة ل تحفيز التجارة الإلكترونية وتعزيزها بشكل أكبر “، كما يقول بنجامين توسيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة اي تي هانتر.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights