أخبار

أسبوع التطعيم ضد كورونا

ترجمة:سلمي عبد الرءوف محمد

توجد في ألمانيا حملات كثيرة لتطعيم المزيد من الأشخاص ضد فيروس كورونا. لمدة أسبوع ، علي سبيل المثال ،قام الأطباء أيضاً بالتطعيم في مراكز التسوق والملاعب الرياضية وأماكن أخرى

كان للمدن أفكار مختلفة لأسبوع التطعيم. على سبيل المثال ، كانت هناك لقاحات في عربات الترام وحديقة الحيوانات. قال وزير الصحة الفيدرالي شبان: كل تطعيم إضافي يساعدنا على الذهاب إلى الخريف بأمان أكبر. هذا يعني: إذا تم تطعيم المزيد من الأشخاص ، فستكون موجة الكورونا التالية أقل سوءًا.

إذا لم يتم تطعيمك ، فستكون بعض الأشياء أكثر صعوبة في المستقبل. على سبيل المثال ، هناك قواعد جديدة للحجر الصحي. في بعض الولايات الفيدرالية ، سيكون الأمر على هذا النحو قريبًا: إذا لم يتم تطعيمك واضطررت إلى الحجر الصحي ، فلن تحصل بعد الآن على أي أموال مقابل عملك. حتى الآن ، استمر دفع الأجور في هذه الحالة.

هناك أيضًا قاعدة 2G في المزيد والمزيد من الأماكن. وهذا يعني: على سبيل المثال ، يُسمح فقط لمن تم تطعيمهم والذين تعافوا من المشاركة في الأحداث. حتى الآن كانت هناك قاعدة الجيل الثالث: التطعيم أو التعافي أو الاختبار. إذا لم يتم تطعيمك ، فستحتاج إلى اختبار كورونا. ولكن في أي مكان يتم فيه تطبيق 2G ، لم يعد الاختبار مفيدًا.

ينتقد بعض السياسيين هذه التغييرات. يقولون: على الجميع أن يقرر بنفسه ما إذا كان يريد التطعيم. ولكن إذا تم تطبيق 2G في كل مكان ، فلم يعد قرارًا حرًا ، بل إكراهًا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights