أخبار

رئيس الوزراء يحذر من صعوبة تأمين المناخ قبل عقد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لسنة ٢٠٢١

بسمة عبد المنعم عبد الكريم

صرح رئيس الوزراء البريطاني بإنه هناك فرصة “ستة من أصل عشرة” لجعل بلدان أخرى توقع على أهداف مالية وبيئية قبل مؤتمر تغير المناخ الرئيسي لمؤتمر الأطراف السادس والعشرين في نوفمبر.

ودعي بوريس جونسون في الولايات المتحدة لحضور اجتماع للأمم المتحدة حيث أنه سيحث القادة على اتخاذ “إجراءات ملموسة” بشأن هذه القضية.

لكنه قال إنه سيكون من “الصعب” إقناع الحلفاء بالوفاء بوعدهم بتقديم ١٠٠ مليار دولار سنويا للدول النامية لخفض انبعاثات الكربون.

وتستضيف المملكة المتحدة اعضاء هذا المؤتمر في غلاسكو حسب ما صرحت بيه قناة الأخبار الامريكية البي بي سي.

كما دافع السيد جونسون عن وزيرة التجارة الدولية الجديدة آن ماري تريفيليان بسبب منشوراتها السابقة على وسائل التواصل الاجتماعي التي رفضت علم تغير المناخ، معترفا بأنه هو نفسه لم يؤيد دائما العمل بشأن الاحترار العالمي ولكن “الحقائق تتغير والناس يغيرون رأيهم”.
ومع توقع وجود نحو ١٠٠ من قادة العالم في نيويورك في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، سيسعى السيد جونسون إلى حشد العمل خلال سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى.

وفي حديثه خلال رحلته، قال السيد جونسون للصحفيين: “أعتقد أن إنجاز كل شيء هذا الأسبوع سيكون امتدادا. ولكن أعتقد أن الحصول على كل شيء و أيضا القيام به من قبل هذا المؤتمر يصل إلي ستة من أصل ١٠.
سيكون الأمر صعبا لكن على الناس أن يفهموا أن هذا أمر حاسم بالنسبة للعالم.”

وقال داونينج ستريت إن الدول المتقدمة “فشلت بشكل جماعي” في تحقيق هدفها السنوي البالغ ١٠٠ مليار دولار (٧٣مليار جنيه إسترليني)، حيث أظهرت أرقام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأسبوع الماضي أنه تم تعبئة ٧٩.٦مليار دولار فقط في تمويل المناخ في عام ٢٠١٩ وهذا بحسب ما صرحت بيه قناة الاخبار الامريكية البي بي سي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights