عربي وعالمي

الرئيس بايدن يدفع للموافقة على خطه نفقات الضمان الاجتماعي

ترجمة – سارة محمد محمد
إستقبل الرئيس “جو بايدن ” في منزله القائد الديمقراطي لمجلس الشيوخ “شاك كمر” و السينادو “جوي منشن” من فيرجينيا الغربية.
عقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” اجتماعًا خاصًا وحاسمًا مع إثنين من الرؤساء الرئيسيين لمجلس الشيوخ يوم الاحد، حيث يندفع من خلاله لإكمال الخطوط الحمراء للضمان الاجتماعي المقنن و لإكمال خطه النفقات للسيطره على الوضع ،و سوف يقدم في الكونجرس الأمريكي الاثنين القادم.
إستقبل الرئيس الامريكي “جوي بايدن” في منزله في ويلمنجتور في ولآية ديلاوير، القائد الديمقراطي لمجلس الشيوخ “شمرشاك” مع سينادور فيرجينيا الغربيه ، أحد من القاده المشرعين الرئيسيين من حزب جوي بايدن الديمقراطي الذي دعى إلى تخفيضات جذريه من الخطة الأصلية بمقدار 3,5 بليون دولار في سياسة الرئيس و الذي يقترح أكبر توسع في الإعانات الحكومية للعائلات الأمريكية في خمسة عقود.
صرح بيان لمكتب الصحافة التابع للبيت الأبيض قائلًا أن الثلاث رجال لازالوا في نقاش فعال حول أجندة إعادة البناء الافضل وهي الإسم الرسمي لخطة البنية التحتية البشرية للرئيس بايدن والتي تحتوي علي عمل الافراد الامريكية لجعل الآقتصاد يتكيف مع الطبقات الوسطى وليس من هم من الطبقات الاعلى فقط.
وقال البيان إن الثلاثة واصلوا التقدم ووافقوا على البقاء على اتصال وثيق مع بعضهم البعض ومع مجموعة واسعة من الأعضاء الذين عملوا بجد في هذه المفاوضات.
فإن مجلس الشيوخ المكون من ١٠٠ عضوًا مقسمين بين الديمقراطيين و الجمهوريين بالتساوي و الإتفاق السياسي و أصوات كلاً من السيناتور ” جوي مانتشن” و ” كريستين سما” لولاية أريزونا و الأعضاء الأكثر فاعلية في جمعية الأحزاب الديموقراطية ، هم الاساس الموافقة على التشريع بجانب التصويت الفاصل لنائبه الرئيس “كمالا هارس” و حاليًا لا يوجد أيًا من الجمهور يدعم التشريع .
أعرب بايدن عن أمله في التمكن من الوصول إلى اتفاق هذا الأسبوع بشأن ما أقر بأنه سيكون خطة إنفاق محدودة أكثر مقدرة ب 2 تريليون دولار أو أقل ، مع بعض الأحكام ، مثل عامين فقط من التعليم المجاني والتي قد ألغيت من الحزمة النهائية ، مثل تصريح العمل المدفوع الأجر والتأمين الصحي للشعب الامريكي الأكبر سنًا أو ذوي الاحتياجات الخاصة .
قالت “نانسي بيلوسي ” رئيسه مجلس النواب الديموقراطيين ، لبرنامج ستيت اوف يونيون على قناه البي بي سي انه تم التوصل الى 90% من تدابير الإتفاق وتتم صياغته في يوم الاحد والتفاصيل النهائيه لم يتم الاتفاق عليها بعد، مشيره أنه سيقدم في الكونجرس يوم الإثنين واضافت أنه بشكل عملي هم هناك الان.
قالت “بيلوسي ” إنه على الرغم من إحتمالية خفض اقتراح خطة بايدن الأصلية للإنفاق بمقدار النصف تقريبًا ، إلا أنه سيكون أكبر من أي شيء قاموا به على الإطلاق فيما يتعلق بمساعدة العائلات ، وهذا بجانب تقديم الإعفاءات الضريبية الممتدة للجميع باستثناء الطبقة العليا ، ومنح التعليم التمهيدي للأطفال من سن 3 و 4 سنوات.

قالت رئيسة مجلس النواب أن خطتها فور انهائهم لتفاصيل خطة الضمان الاجتماعي؛ هي أن مجلس النواب سيصوت في نهاية هذا الأسبوع لتدابير البنية التحتية بمقدار بليون دولار من الحزبين و الموافق عليها بالفعل من مجلس الشيوخ لترميم وتوسيع الطرق و الجسور التالفه في البلاد و أيضا خدمة الإنترنت في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأضافت انها متفائلة انهم سيقدرون علي فعل هذا .
تمتلك خطة نفقات البنية التحتية الدعم من ١٩ من الجمهوريين و ٥٠ من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ، لكن الأعضاء الديمقراطيين المتقدمين علقوا خطوتهم هناك حتي يستطيعوا التوصل الي إتفاق فيما يخص تشريع خطة الضمان الاجتماعي.
قال “روكاننا” تابع لولاية كاليفورنيا ، وهو عضو رئيسي لجمعية الأحزاب التقدمية ، لقناة فوكس نيوز ان الرئيس قال لمجموعة من المشرعين انه يحتاج الموافقة بشدة علي مشروع قانون الضمان الاجتماعي كتدبير منفصل بقيمة 1.2 بليون دولار ، المشروع القائم على عمل تحديثات رئيسية للبنية التحتية للبلاد ، وهذا قبل سفره إلي أسكوتلندا لمؤتمر المناخ السادس والعشرين برعاية الامم المتحدة الاسبوع المقبل .
فرض الرئيس بايدن زيادة الضرائب لكلًا من الطبقة العليا و الشركات الحاصلين علي دخل سنوي أكثر من 400.000 دولار لكي يدفع تدابير خطة الضمان الاجتماعي لكن رفضت ” سينما” كلاهما .
قالت ” بيلوسي” مجموعة اخري متنوعة من طرق دفع التدابير ومن بينهم الضرائب العقارية الموجهة ال 700 ملياردير أمريكي وأضافت أنهم سيدفعون الفاتوره بالكامل .
قالت وزيرة المالية الاميركية “جانيت بين” الي قناة البي بي سي ان التشريع سيستهدف بشكلٍ استثنائي الأفراد الأثرياء ومن المحتمل فرض الضرائب علي رؤوس أموالهم الرأس مالية الغير محققة والتي لا تخضع للضرائب إلا عند بيع الأصول ، و أضافت انه سيتم زيادة تطبيق دفع الضرائب لتحصيل المزيد من الإيرادات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights