أخبار

بعد فتوى ضرب الزوج لزوجته عادي طالما هي استفزته و يبقي تستحمل بقى .. نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يدشنون هاشتاج#أوقفوا_مبروك عطية

بعد فتوى ضرب الزوج لزوجته عادي طالما هي استفزته و يبقي تستحمل بقى .. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يدشنون هاشتاج#أوقفوا_مبروك عطية

كتبت : منة الله تامر احمد

أثارت فتوى الداعية و الأستاذ بجامعة الأزهر عطية مبروك حفيظة رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين يتداولون ما أفتى به خلال البرنامج التليفزيوني ” يحدث في مصر” ، بشأن أزمة سيدة ضحية للعنف المنزلي من زوجها تعرضت للضرب العنيف من زوجها وكان يربطها بالجنزير لأيام و يثير ذعرها بتسليط كلب مصعور و يسب طوال الوقت ، يقتات من خلال تجارة الممنوعات ويتعاطها أيضا ، و كان رد الشيخ مبروك على السيدة ” هو بيضربك ليه؟ ما محدش بيضرب غير لو وصلتيه لدرجة من الاستفزاز”ولكن المذيع اعترض على كلام الشيخ قائلا “هل دا مبرر للضرب؟” .

استكمل الشيخ في محاولة بشعة لتطبيع العنف وسأل السيدة” إيه صفاته الكويسة؟”قالتله” بيجيب أكل كويس قالها كتر خيره ساعديه يبطل الممنوعات دي وكدة كدة انتوا بتبالغوا في الشكوى .

لكن المذيع سأله متعجباً ” لو السيدة رجعت لأهلها جثة هامدة تشيل ذنبها ؟! ” رد عليه مبروك عطية بلا مبالاة “آه أشيل”.

رد الشيخ خالد الجندي خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة دي ام سي ” من يسئ الأدب لا يسأل عن السبب مشددا على أن مصيبتنا ليست في القمم الدينية بل في تطبيقها أما عن الحالة التي حكم عليها مبروك عطية فهي حالة تستوجب الطلاق فوراً .

و فور انتشار فتوى مبروك عطية تفعل هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام” أوقفوا مبروك عطية” .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights