أخبار

تصدير عشرات الملايين من الجوانتيات الطبية المستعملة الملوثة إلى الولايات المتحدة.

ترجمة : بسنت سابق

تم العثور على كثير من سلال القمامة المليئة الجوانتيات الطبية المستخدمة الملوثة، والملطخة بالدماء، متناثرة على أرضية مستودع فى ضواحى بانكوك.

كما وجد أيضًا وعاء بلاستيكي ملئ بالصبغة الزرقاء وقليل من الجوانتيات
كما صرح مسؤولي تايلاند : أن العمال المهاجرين يسعون لإعادة صناعة تلك الجوانتيات حتى تبدو جديدة مرة أخرى، بعدما هاجمتهم السلطات الصحية التايلاندية فى ديسمبر.

كما أن هناك كثير من المستودعات ما زالت تعمل حتى الآن فى تايلاند، باذلين أقصى جهدهم، آملين فى الإستفادة من تلك الطلبات على الجوانتيات الطبية، وذلك من خلال تصديرها للولايات المتحدة وكثير من القارات حول العالم، والتى تم انتشارها بشدة وإزدياد الحاجة إليها خاصة فى ظل تفشى فيروس كورونا.

فى فبراير ومارس من هذا العام، حذرت شركة أمريكية بعض الشركات الأخرى، ووكالتين إتحاديتين الجمارك وحماية الحدود وإدارة الغذاء والدواء أيضًا، من أنها تلقت كثير من الجوانتيات الطبية رديئة الصنع ومتدنية الجودة، وذلك من شحنة قادمة من شركة تايلاندية.

وصرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها لم تتجاهل هذا الوضع غير اللائق بها، وتسعى جاهدة لإتخاذ الإجراءات والخطوات التى تحمى الدولة من أى منتجات غير صحية، ومعاقبة أولئك الذين يبيعون منتجات غير معتمدة سواء خارج الحدود أو داخل التجارة المحلية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights