أخبار

رئيس حملة التطعيم الدائمه (ستيكو توماس ميرتنز) غير راضٍ عن مسار الحمله ضد فيروس كورونا في المانيا.

ترجمة //نور مبروك بيومي
إنه في يوم السبت يقول ميرتنز عبر المحطة الإذاعية لباڤارايا من وجهة نظره ” من المحزن أنه لم يتم تطعيم الفئة العمرية من سن ١٨ الي ٥٩ عاماً حتي هذه اللحظه مثلما يود أن يراها “. ولا يزال الكثير من محاولات الإقناع التي يتعين القيام بها.
ويواصل ميرتنز “حيث يتضح من كل النمذجة الرياضيه، أن هذه الفئة العمرية ستكون أيضاً حاسمة لمسار هذه الموجه الرابعه وفي نهاية المطاف أيضا للمسار التالي للوباء في المانيا”.
يجب أن يكون الهدف مصوغ بشكل واضح للعامة أن التطعيم أمر بالغ الأهمية لجميع الشعب.
نسبة التطعيم في الفئة العمريه من ١٨ إلي ٥٩ عاماً تبلغ ٦٩,٢بالمائة وفقاً لمعهد روبرت كوخ (RKI).
ويتم تطعيم في الوقت الراهن ٦٣,٩ بالمائة من إجمالي السكان بشكل كامل.نتيجة لذلك تلقي ٦٧,٧ بالمائة من المواطنين في هذا البلد جرعة واحده علي الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا وفقاً لمعهد روبرت كوخ (RKI).
انخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كل أنحاء المانيا لمدة سبعة أيام مرة أخري بشكل طفيف، حيث أنه بلغ ٦٠,٦ بالمائة وفقاً (RKI).
قبل اسبوع كان معدل الإصابة لمدة ٧ أيام تبلغ ٧٢,٠ بالمائة.
يتبين قيمة عدد إصابات العدوي الجديده لكل ١٠٠,٠٠٠ نسمه في غضون أسبوع.
تم تقديم تقريراً من صحيفة (Rheinische Post) في يوم السبت جاء فيها “إنه من الإجباري مستقبلاً سيتم أصطحاب الكمامات الطبيه في السيارة وبالتحديد أيضاً في مجموعة الإسعافات الأولية”. ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم وزارة النقل الإتحادية، إنه حتي بعد انتهاء وباء كورونا سيتوجب علي قائدي المركبات إلي إرتداء غطائين للفم والأنف. والمُراد منه هو تنفيذ الفروض أيضاً مع التغيير في لوائح ترخيص المرور علي الطرق. وبالتالي من المتوقع أن تدخل اللائحة حيز التنفيذ في العام المقبل.
منذ بداية العام أصدرت (DB) حوالي ٢٣٠,٠٠٠ تحذيراً بضرورة الالتزام بالكمامات الطبية، وفقاً لما أوردته صحيفة (Welt am) نقلاً عن الشرطه الفيدراليه.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights