أخبار

في أول أيام الدراسة : أولياء الأمور يشكون من سوء إدارة بعض مدارس طهطا بسوهاج

متابعة / ضياء الدين اليماني
مهزلة…. إهمال …. أرواح أطفالنا معرضة للخطر …بهذه الكلمات عبر بعض أولياء الأمور عن استيائهم من سوء إدارة بعض المدارس الإبتدائية بطهطا في محافظة سوهاج ؛ مع بداية أول أيام الدراسة بالمدرسة للعام الدراسي الجديد .

قالت إحدى الأمهات : ما حدث اليوم بالمدرسة لا يوصف إلا بالمهزلة ؛ إهمال بكل المقاييس ؛ حيث نزلت كل الفصول في وقت واحد وباب المدرسة مفتوح ” مع العلم أن المدرسة تقع على شارع رئيسي شديد الزحام مما قد يعرض الأطفال للخطر لو خرجوا من باب المدرسة ” ؛ وعند نزول الطلاب بدأ كل ولي أمر يبحث عن طفله أو طفلته ؛ الأمهات تبكي لأنهن لا يجدن أطفالهن ؛ لو خرج طفل من باب المدرسة فتعرضه للخطر محقق في ظل زحمة المركبات الشديدة في هذه المنطقة ؛ ؛ يضاف أن إدارة المدرسة في أثناء حضور الطلاب صباحاً رفضت دخول أولياء الأمور حتى يطمئنوا على أطفالهم ويعرفوا فصولهم وفي اي دور من أدوار المدرسة لبسهل عليهم أخذهم عند الانصراف ؛ مما تسبب في الفوضى الشديدة عند خروج الأطفال ؛ فما دمت قد منعت أولياء الأمور من دخول المدرسة صباحاً حتى يعرفوا فصول أبنائهم ؛ كان عليك أن تشرف على نزولهم من الفصول في وقت الانصراف ولا تدعهم ينزلون في وقت واحد وباب المدرسة مفتوح بلا حسيب ولا رقيب على أطفال صغار قد يتعرضون للخطر وكأنهم سلع رخيصة لا تساوي شيئاً .

إن التكدس الذي شهدته المدارس الحكومية اليوم وخاصة مدارس المرحلة الإبتدائية ؛ ينذر بكارثة محققة إن لم يتم تدارك الأمر ؛ فبعض الفصول وصلت كثافة الطلاب فيها إلى 60 و 70 طالب ؛ وهذا الأمر لا ينبغي أن يستمر خاصة ونحن مقبلون على فصل الشتاء ؛ فلو تعرض طالب واحد لنزلة برد فسينقل العدوى للفصل كله ؛ وينبغي ألا نحمل المعلمون وحدهم العبء وإن كانوا مسؤولين عن تنظيم الطلاب وتجنب الإهمال في ذلك الأمر ؛ لأن الفانورة ستكون غالية .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights