أخبار

هل يسمح للأطفال دون سن الثامنة بمشاهدة مسلسل لعبة الحبار؟ أعترض الآباء والخبراء بشكل مثير للدهشة

ترجمة /دعاء حسين علي
“لعبة الحبار” هو مسلسل تليفزيوني درامي كوري يتم بثه علي Netflix حول مئات اللاعبين الذين تم دعوتهم للتنافس علي ألعاب الأطفال للحصول علي مكافئة مالية، ولكن سرعان ما يكتشف اللاعب أن خسارته تعني موته .
علي الرغم من وضع قيوداً علي الفئة العمرية بحد ادني ١٦ عاما ، إلا أن التصفح السريع عبر بعض مواقع الآباء المحلية والدولية كشفت أن العديد من هم دون ذلك يشاهدوا هذا المسلسل حيث اعترف بعض الآباء أن أطفالهم الذين يبلغون من العمر ٨ سنوات قد شاهدوه بالفعل !
تحذر منظمة common sense media وهي المصدر الرئيسي للترفيه والترشيحات التقنية للاباء والمدارس من جهل الآباء بمدي مستوي العنف في مسلسل لعبه الحبار، حيث يتم تعذيب شخصيات المسلسل وقتلهم بشكل ممنهج من أجل إرضاء الميول الساديه لصاحب اللعبة. وهناك أيضاً تهديدات بالعنف الجنسي وإهانات صريحة توجه للمراه . ويهتم المسلسل بالقاء الضوء علي موضوعات مثل المقامرة والاحتيال وتصويرها كأشياء ترفع من شأن المرء.
وتشدد أيضاً علي أنه غير مسموح لأي طفل تحت السن المحدد بمشاهدته ، حيث أن هناك الكثير من العنف الذي لا فائدة منه . ويبدو أن الناس وخصوصاً الآباء لا يدركون مدي تأثر الأطفال بأي شيئ يرونه.
يتفق معظم الآباء علي عدم ملائمة المسلسل للأطفال ، حيث أنه لا يتم قتل الأشخاص بوحشية فقط بل هناك إنتحار وتحريض عليه . يقول أحد الآباء : أن الذين يسمحون لأطفالهم بمشاهدة اشياء مثل هذا المسلسل يحتاج المجتمع أعاده التفكير في أبوتهم .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights