أخبار

وزير الدفاع الوطني أكار: العثور على 5 إرهابيين قتلى مسلحين.

ترجمة وصياغة/ نادية ابراهيم عبدالله
أدلى وزير الدفاع الوطني أكار بيان بشأن إستشهاد جندي في منطقة درع الفرات قائلًا: “بدأنا العمليات على الفور. وبحسب المعلومات الاولية عُثِرَ على 5 إرهابيين”. واضاف أكار قائلًا “نعتقد أن هذا العدد سيزداد في الساعات المقبلة”.

افتتح وزير الدفاع الوطني أكار الإحتفالية التي حدثت في الأكاديمية البحرية بجامعة الدفاع الوطني والتي حضرها اللواء يشار جولر رئيس هيئة الأركان العامة، القائد العام للقوات البرية موسى أفسيفر ، العميد عدنان اوزبال قائد القوات البحرية، قائد القوات الجوية العميد حسن كوجوكاكويز ونائب وزير الدفاع الوطني يونس امري كاراوسمان أوغلو.
وفي كلمته في الحفل ، قال أكار ، متمنيًا الرحمة لجميع الشهداء وخاصة الجندي طيفون أوزكوس ، الذي؟أُستُشهِد نتيجة هجوم الإرهابيين في منطقة درع الفرات ، “لم ولن نترك دماء شهدائنا على الأرض، بدأنا على الفور عملياتنا ضد الإرهابيين الذين قتلوا رفيقنا البطل. وبحسب المعلومات الأولية ، فقد قُتِل 5 إرهابيين. واضاف قائلًا: “عملياتنا مستمرة و نتوقع زيادة هذا العدد في الساعات المقبلة”.
وأشار أكار إلى أن عمليات مكافحة الإرهاب مستمرة على أساس “القضاء على الإرهابي من مصدره”.
وتحدث قائلًا ” أينما كان الإرهابي يكون هدفنا. فنحن نواصل حربنا ضد الإرهاب بطريقة مكثفة وفعالة وهجومية. و لا يمكن لمن يسموا بالإرهابيين النوم في نفس المكان ليلتين فجبال الخوف تنتظرهم”.

القبض على 12 عنصر إرهابي في كهف ….
كما قدم أكار معلومات عن عملية جرت قبل أيام وقال: “توجهت قواتنا الخاصة إلى الكهف على قمة جبل الذي وصفه الإرهابيون بأنه مستحيل الدخول إليه، ودخلت قواتنا الكهف وتم القبض على 12 إرهابيًا”.
وصرح أكار بأنهم مصممون على إنهاء الإرهاب الذي ابتليت به تركيا لمدة 40 عامًا ،وسيكون هذا مكسبًا كبيرًا ليس فقط لتركيا، ولكن أيضًا للدور المجاورة. وفي نطاق الحقبة الجديدة التي بدأت في 24 يوليو 2015 للحرب ضد الإرهاب ، تم القبض على 18582 إرهابيا حتى الآن. واعتبارًا من 1 يناير 2021 حتى الآن ، تم القبض على 2136 إرهابياً”
وأكد وزير الدفاع الوطني أكار أن الكفاح سيستمر حتى القبض على آخر إرهابي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights