أخبار

ماذا تفعل إن فاتك القطار؟!

ترجمة // زينب علي أحمد السيد

في بعض الأحيان يكن الطقس غير متوقع مما يترك المسافرين وراءهم أو يصلون في وقت متأخر جدًا عن ما هو متوقع.

إعتمادا على وسيلة النقل تنطبق حقوق مختلفة علي الركاب القطار والطائرة وحافلة المسافات الطويلة.

ماذا تفعل إذا لم يسافر القطار؟
إذا تم إلغاء القطار بسبب الفوضي الثلجية او العاصفة او الإضطراب، او إذا فقد المسافر اتصاله بسبب الطقس ، فيمكنه التبديل إلي اي قطار آخر بدون أي رسوم إضافية إذا كان يعمل في حالة العروض مثل تذكرة التوفير يتم إلغاء اتصال القطار ، يُمسح أيضًا للمسافرين بالسكك الحديدية بالتغير إذا كان عليهم توقع وصول قطارهم المحجوز إلي وجهته بتأخير يزيد عن 20 دقيقة إذا كان ذلك ممكنًا، يجب أن يتم تأكيد التأخير كتابياً من قبل موظف السكك الحديدية – يمكن معرفة ذلك بشكل جيد في نموذج حقوق الركاب.

إذا استقل مسافر السكك الحديدية قطارًا أكثر تكلفة للوصول بدلاً ICE إلي أي مكان علي الإطلاق علي سبيل المثال القطار من القطار المحلي ، فيجب عليه أولاً دفع الرسوم الإضافية . لا تنطبق DB يمكنه بعد ذلك استرداد الأموال في مركز سفر هذه اللائحة علي التذاكر المخفضة للغاية مثل تذاكر الدولة ولا يسمح لك أيضاً بالتبديل التذاكر ( Quer – Durch – Land ). إلي القطارات التي تتطلب الحجز مثل القطارات المسائية.

ماذا لو لم أرغب في ركوب القطار بعد الان؟

إذا تم إلغاء إتصالات السكك الحديدية أو تأخرها لأكثر من 60 دقيقة، فيمكنك الحصول على تذكرة القطار الخاصة بك او وكالة سفر مع DB بما في ذلك حجز مقعد في مركز سفر مجاناً بالكامل . يوجد نموذج طلب DB استرداد ترخيص للحصول على التذاكر عبر الإنترنت علي الموقع الالكتروني Deutsche Bahn.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights