أخبار

وصول الحمم البركانية من البركان إلى البحر مرة أخرى.

ترجمة //آية كمال الدين أحمد

لا يزال بركان كمبر فيجا ، الواقع في جزيرة لا بالما الكناري ، نشطًا هذا الأربعاء ، بعد ٥٣ يومًا من اندلاعه ، على الرغم من أن بعض البارامترات مثل النشاط الزلزالي تتساقط وقد تحسنت جودة الهواء.يمكن أن تعود خمس بلديات في وادي أرايدان إلى الفصول الدراسية.
ووصلت تدفقات جديدة إلى البحر حول شاطئ لوس غيريس وبدأت في تشكيل دلتا الحمم البركانية على جانب واحد من الشريط الذي شكل التدفقات الأولى، كما أعلنت وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضارية من خلال تويتر .أنه لا يوجد فى الوقت الراهن خطط للإخلاء لأن أقرب المناطق قد أُخليت بالفعل.
وفقًا لبرنامج كوبرنيكوس الأوروبي ، أثرت الحمم البركانية التي اندلعت في ١٩ سبتمبر حتى الآن على ٩٩٩ هكتارًا في جزيرة لا بالما و ٢٦٠٥ مبنى. في غضون ذلك ، انخفض عدد الزلازل على مستوى أعمق ، وكذلك الهزة البركانية ، والإهتزازات الناتجة عن إنصهاره داخل المبنى البركاني.
ووافق مجلس الوزراء هذا الأسبوع على الإعفاء الضريبي (ضريبة الدخل الشخصى و ضريبة الشركات) للمساعدات العامة لضحايا البركان الذي أعلنه رئيس الحكومة يوم الجمعة الماضي. وأثناء ذلك، كثَّف كابيلدو لابالما مهام تنظيف الرماد في المدن، على الطرقات، وتحسين تصريف مياه الامطار.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights