أخبار

حصول عميد كلية الالسن جامعة السويس على عضوية اللجنة الدولية لتدريس اللغة الصينية على مستوي العالم

كتب /فاطمة عبد الواسع

حصل أد حسن رجب أستاذ الدراسات الصينيه وعميد كليه الألسن جامعه قناه السويس على عضوية اللجنة الدولية لتدريس اللغة الصينية على مستوي العالم…
وذلك بعد جهد كبير في تعلم وتعليم اللغه الصينيه في مصر.
وتمنح هذه العضويه للاساتذه المتميزين علي مستوي العالم…تقديرا لاسهاماتهم العلميه والتعليميه البارزه.في الجامعات الكبري ..
الجدير بالذكر أن مقر الجمعيه الدوليه لتدريس اللغه الصينيه.هي بكين عاصمة دولة الصين.
ولكن ماهي الجمعية الدولية لتدريس اللغة الصينية وماهي انشطتها؟

تأسست الرابطة العالمية لتدريس اللغة الصينية في ١٤ أغسطس ١٩٨٧. وهي منظمة اجتماعية دولية ومنظمة أكاديمية غير حكومية غير ربحية مسجلة لدى وزارة الشؤون المدنية في جمهورية الصين الشعبية، وهي الجهة المسؤولة عنها هي وزارة التعليم في جمهورية الصين الشعبية. تقع الأمانة في وزارة التعليم. مركز التعاون لتبادل اللغات. في أكتوبر ٢٠١١م، أقامت علاقات تعاون مع منظمة اليونسكو.

يوجد أعضاء للجمعية في ٧٩ دولة ومنطقة حول العالم، ويتألفون بشكل أساسي من أشخاص ومنظمات لها صلة بالتدريس والبحث والترويج للغة الصينية في جميع أنحاء العالم.

الغرض من الجمعية هو: الالتزام بالدستور والقوانين واللوائح والسياسات الوطنية لجمهورية الصين الشعبية، والالتزام بالأخلاقيات الاجتماعية؛ وتعزيز مجال التدريس والبحث والترويج لتدريس اللغة الصيني الدولية؛ وتقوية الروابط بين التدريس الصيني والعاملين في مجال البحث والمؤسسات في جميع أنحاء العالم؛ كما يساهم التفاهم المتبادل والصداقة بين شعوب جميع البلدان في الحفاظ على السلام العالمي.

يرجى قراءة “مقالات الجمعية الدولية لتدريس اللغة الصينية.”

المجلس
مجلس الجمعية هو هيئة من صناع القرار، والرؤساء المتعاقبون هم Zhu Dexi ، و Lu Bisong ، و Lu Jianming ، و Xu Jialu ، إلخ.
الرئيس الحالي هو البروفيسور ينغهوا تشونغ، رئيس جامعة تيانجين نورمال، الذي تم انتخابه في ديسمبر ٢٠١٩.
يتكون مجلس الإدارة الحادي عشر من مجموعات أكاديمية دولية للتعليم الصيني من ٣١ دولة ومنطقة وجامعات وتخصصات صينية في مختلف البلدان، وعلماء سينولوجيا مشهورين، وقادة أكاديميين يتمتعون بمكانة عالية، وأعضاء مؤسسين لجمعية علم الصينيات العالمية، ويتألف من ٦٥ مديرًا (الوحدات) بما في ذلك الأعضاء الدائمون والأعضاء العاديون.

يتكون المجلس الدائم الحادي عشر من ٢١ مديرًا (وحدة).

انظر المجالس السابقة لمزيد من التفاصيل.

مشاريع العلامة التجارية والأنشطة الرئيسية
منذ عام ١٩٨٥م، عقدت ١٣ ندوة دولية لتعليم اللغة الصينية بنجاح في بكين وهانوفر وشنغهاي وشنيانغ وشيآن وأماكن أخرى.

تنظيم ودعم الندوات في جميع أنحاء العالم من وقت لآخر كل عام؛ تقديم استشارات وتبادل المعلومات للأعضاء؛ تنظيم تجميع وإصدار الشهادات والترويج لمواد التدريس؛ توفير تدريب المعلمين؛ توزيع المجلات والمواد التعليمية؛ تنظيم الأعضاء لإعطاء الأولوية لـ المشاركة في المشاريع ذات الصلة بمقر معهد كونفوشيوس.
تم عقد ورش عمل صيفية رفيعة المستوى عامًا بعد عام لتقديم خدمات التدريب المهني للأعضاء والمعلمين والطلاب.

ملخص المعلومات من الندوات السابقة.
منشورات الأعضاء، والنشرات الإخبارية، والأوراق المختارة، والمواقع الإلكترونية، وحسابات خدمة WeChat
منشورات الأعضاء “بحوث تدريس اللغة الصينية الدولية”، “استراتيجية تطوير اللغة”، “تعليم اللغة الصينية الدولية”، “العالم الصيني”، “أبحاث اللغة الصينية كلغة ثانية” (الولايات المتحدة)، “التعليم الصيني في الخارج”، “تدريس اللغة الصينية العالمية”.

يجمع المنشور الإلكتروني “اتصالات الجمعية الدولية لتدريس اللغة الصينية” آخر التطورات في تدريس اللغة الصينية في مختلف البلدان والمناطق، وأصبح منصة جديدة للأشخاص في الصناعة لتبادل معلومات الأنشطة وخبرات التدريس. نشر “أوراق مختارة” بعد الندوات الدولية السابقة لتدريس اللغة الصينية. يمكن تنزيل كليهما من CNKI أو بعد تسجيل الدخول من حساب العضو.
الجمعية لديها موقع على شبكة الإنترنت (www.shihan.org.cn) لتزويد الأعضاء بمختلف المعلومات الأكاديمية والموارد التعليمية لتدريس اللغة الصينية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights