أخبار

_ فيروس كورونا اليوم ، يعيش اللحظة الأخيرة الولايات المتحدة و بداية العلامات الأولى لشدة الأوميكرون

ترجمة : حنين أحمد محمود عبد الهادى
_ فيروس كورونا اليوم ، يعيش اللحظة الأخيرة | تقول الولايات المتحدة إن العلامات الأولى لشدة الأوميكرون “مشجعة” .

تستمر الموجة السادسة من فيروس كورونا في التوسع مع تزايد العدوى وضغط المستشفى بشكل عام في جميع أنحاء إسبانيا ، على الرغم من حقيقة أن “ما يقرب من 90٪” من السكان المستهدفين قد تم تطعيمهم بالفعل ، كما أكد هذا الأحد بيدرو سانشيز. المقلق هو الوضع في كاتالونيا ، حيث تم تسجيل حوالى 2444 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية .

تحذر ” إيجيا ” من أن “أوكيس ” يقترب بالفعل من 70 مريضًا بسبب فيروس كورونا في كاتالونيا و ليون
حذر نائب الرئيس والمتحدث باسم قشتالة و ليون ، فرانسيسكو إيجيا ، من أن الوحدات الحيوية في المجتمع تقترب بالفعل من 70 مريضًا تم قبولهم بسبب فيروس كورونا ، والذي طلب الامتثال للتدابير الاحترازية السارية.

وفي رسالة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، حث نائب رئيس مجلس الإدارة السكان على إبقاء القناع داخل منازلهم وتجنب الازدحام والأماكن “غير الآمنة أو سيئة التهوية” وغسل أيديهم.

و حثت الرسالة على أن “التطعيم ، لحماية نفسك ، وحماية صحة واقتصاد الجميع”.

تمس غاليسيا 8600 حالة نشطة من فيروس كورونا
تعكس الإحصائيات الرسمية للسلطات الصحية الجاليكية أن المجتمع قد تجاوز 8.500 حالة نشطة من فيروس كورونا ويقترب من 8600 مريض مصاب بعدوى نشطة (يقف عند 8591). عدد الإصابات التي تم تشخيصها خلال الـ 24 ساعة الماضية حوالي 700.

وفقًا للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين ، فإن عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة من أجل covid-19 في غاليسيا لا يزال 35 شخصًا وعدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في وحدات أخرى يرتفع إلى 202.

يحافظ غاليسيا على الاتجاه التصاعدي للحالات النشطة لـ Covid-19 ، والتي تقترب من 8600 ، مما يعني 387 أكثر من اليوم السابق.

ممرضة مشبعة: “بعد الموجة الأولى من فيروس كورونا انتقلنا من كوننا أبطالاً إلى عاطلين عن العمل”
أكد “الممرضة المشبعة” ، الأنا المتغيرة للممرض الجاليكي والمؤثر الذي يجمع أكثر من 800000 متابع على الشبكات الاجتماعية ، هيكتور كاستينيرا ، في مقابلة مع إيفي أنه “بعد الموجة الأولى من وباء COVID” مرت الممرضات ” من الأبطال إلى العاطلين عن العمل “.

تحت اسم مستعار له ، “بسبب مسألة الأغلبيات في مجال التمريض” ، يعتبر “كاستينيرا ” أحد أكبر المؤثرين في الكشف عن الصحة ، وهو مؤلف تسعة كتب ونشر للتو “Nurse Pride” ، وهو عمل يجمع كيف عاشت الموجة الثانية من وباء كوفيد وحملة التلقيح الشاملة.

“في الكتاب شرح الموجة الثانية ، التي يمكن أن نصفها بموجة اليأس لأننا عندما اعتقدنا حقًا أن الأمور ستتحسن ، رأينا كيف تمتلئ أسرة المستشفى مرة أخرى ،” كما يفصل.

وفقًا للمؤلف ، الذي كان ممرضًا منذ عام 2003 وعمل في مستشفيات الثانى عشر من أكتوبر و الثانى من مايو في مدريد ، لم يتكرر التصفيق والدعم الذي تلقاه خلال الموجة الأولى من المواطنين في الثانية لأنه “عندما سمحوا الناس خارج المنزل نسوا ما كان يحدث داخل المستشفيات “.

أبلغت أراجون عن 385 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولم تحدث وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية
أبلغ مجتمع أراغون المتمتع بالحكم الذاتي عن 385 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ولا وفيات و 56 حالة تفريغ وبائية ، وهي النتائج المقابلة ليوم الأحد ، 5 ديسمبر 2021 ، أي أكثر من 356 حالة قبل أسبوع ، عندما كان هناك 29.

يتم جمع هذا في البيانات الموجودة على الموقع. حسب المقاطعات ، سجلت 236 إصابة في سرقسطة وتعافي 24 ؛ في ويسكا ، 114 إيجابيا و 12 تسريحا ؛ وفي تيرويل ، تم شفاء 34 حالة و 20 شخصًا.

أضافت عاصمة ويسكا 45 نقطة إيجابية جديدة ، منها 21 في منطقة بيربيتو سوكورو الصحية ، وعشرة في سانتو غريال و 14 في جبال البرانس.

كاتالونيا تسجل 2143 حالة إصابة بفيروس كورونا ووفاة واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
سجلت كاتالونيا 1057.743 حالة مؤكدة متراكمة من فيروس كورونا منذ بداية الوباء -974.012 باختبار PCR أو اختبار المستضد- ، بزيادة 2143 حالة عن العد يوم الأحد ، حسب ما أوردته وزارة الصحة العامة عبر موقعها على الإنترنت.

في الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل حالة وفاة وبلغ إجمالي عدد الوفيات 24158: هناك 15.430 في المستشفى أو المركز الصحي ، و 4657 في الإقامة ، و 1.262 في المنزل و 2809 لا يمكن تصنيفها بسبب نقص المعلومات.

فيما يتعلق بالمرضى المقبولين حاليًا ، فإن الرقم يقف عند 748 ، أي 28 أكثر من العدد الأخير

قد تكون الأوبئة المستقبلية أكثر فتكًا ، وفقًا لما قاله مبتكر لقاح فيروس كورونا
قد تكون الأوبئة المستقبلية أكثر فتكًا من أزمة فيروس كورونا الحالية ، لذا ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التمويل للاستعداد ، وفقًا لسارة جيلبرت ، إحدى مبتكري لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا.

وقال ريتشارد ديمبلي في المؤتمر الذي تم تسجيله في أوكسفورد وستبثه هيئة الإذاعة البريطانية اليوم ، “لن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يهدد فيها فيروس حياتنا ومعيشتنا” ، لكن بعض المقتطفات من خطابه لها تم بالفعل المتقدمة.

واضاف “الحقيقة هي ان (الوباء) القادم سيكون اسوأ وقد يكون اكثر عدوى او اكثر فتكا او كلاهما”.

ركود معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا عند مستوى مرتفع ، مع وجود مليون حالة نشطة
لا يزال المعدل التراكمي للإصابة بفيروس كورونا راكدا في ألمانيا عند مستوى مرتفع منذ بداية الشهر ، بعد تسجيل الحد الأقصى يوما بعد يوم طوال شهر نوفمبر ، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة المكتشفة نحو مليون حالة.

يبلغ معدل الإصابة 441.9 إصابة جديدة لكل 100 ألف ساكن في سبعة أيام ، مقارنة بـ 439.2 أمس ، و 452.4 قبل أسبوع و 183.7 قبل شهر ، وفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ (RKI) لعلم الفيروسات. تم تحديثه صباح الماضي.

أبلغت السلطات الصحية عن 27836 إصابة جديدة خلال 24 ساعة و 81 حالة وفاة مع أو من Covid-19 مقارنة بـ 29364 و 73 قبل أسبوع ، بينما يبلغ عدد الحالات النشطة 962700 .

إيطاليا تنهي القيود المفروضة على من لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بالشهادة المعززة
اعتبارًا من اليوم ، تتخذ إيطاليا إجراءاتها لاحتواء الفيروس التاجي بالشهادة الصحية الجديدة المعززة ، والتي تقيد بشكل أكبر الأنشطة على غير الملقحين ، بالإضافة إلى زيادة الضوابط في الحافلات ومناطق المترو والتسوق ، وهي المصادر الرئيسية للعدوى في عيد الميلاد.

الشهادة الجديدة التي يحملها المواطنون الذين تم تطعيمهم والذين تغلبوا على المرض ، ستكون ضرورية للوصول إلى داخل الحانات والمطاعم ودور السينما والمسارح ، ولكن أيضًا لدخول الأحداث الرياضية والمراقص والحفلات والاحتفالات العامة ، حتى يناير المقبل 15.

أطلقت وزارة الصحة بالفعل تطبيقًا يسمح بالتحقق من صلاحية “شهادة السوبر الأخضر” ، كما يطلق عليها في إيطاليا وبصلاحية تسعة أشهر من آخر جرعة تم تطعيمها وستة أشهر لمن تم تطعيمهم. تم تطعيمه وتم علاجه من كوفيد -19.

شركة العدالة في مدريد أن الخوف من فيروس كورونا لا يعفي من الذهاب إلى العمل

إن عدم الذهاب إلى مكان العمل خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا ليس صالحًا قانونيًا في مدريد ويمكن أن يؤدي إلى الفصل ، طالما أن الشركة تضمن تدابير الحماية. كان هذا هو الحال منذ أن أصبح الحكم الذي أيد فصل العاملة التي لم تذهب إلى مكتبها في الحبس الكامل نهائيًا.

اكتسب حكم محكمة العدل العليا في مدريد ، في يونيو / حزيران الماضي ، صرامة مؤخرًا من خلال عدم الطعن فيه من قبل الأطراف ، حسبما حددت مصادر من المحكمة العليا لـ Efe. وهكذا فإن الجملة تحدد الطريق إلى الأمام في المنطقة بأكملها في مواجهة حالات مماثلة.

هذا هو حكم القسم الخامس من الغرفة الاجتماعية في TSJM ، في 30 يونيو ، حيث قدم الاستئناف من قبل عامل ضد حكم المحكمة الاجتماعية رقم 39 في مدريد ، الصادر في أكتوبر 2020 ، والذي أعلن أن فصله مناسب. لعدم ذهابه للعمل شخصيًا لمدة يومين في مارس 2020 ويوم واحد في أبريل ، بدعوى خوفه من الإصابة بفيروس كورونا ونقله إلى والديه المسنين.

وحكمت الدائرة بأن “سلوك المدعي يشكل خرقًا تعاقديًا لخطورة لا شك فيها ، يندرج بوضوح في الافتقار الخطير جدًا للغياب غير المبرر عن وظيفته. وهذا يحدد رفض الدافع ، وبالتالي رفض الاستئناف”.

الفرضيات الثلاثة للعلماء حول أصل متغير أوميكرون: نظرية الأمراض الحيوانية المنشأ العكسية
منذ أن أعلن علماء جنوب إفريقيا أنهم حددوا متغيرًا جديدًا مزعجًا ، أطلق عليه لاحقًا اسم omicron من قبل منظمة الصحة العالمية ، كان العالم ينتظر بفارغ الصبر لمعرفة مدى خطورة هذا البديل الجديد حقًا ، وما هو تأثيره على الوباء. واللقاحات. لكن هناك سؤال آخر يطرحه العلماء في جميع أنحاء العالم: من أين يأتي أوميكرون؟ في الوقت الحالي ، يقوم العلماء بصياغة فرضيات ولا يعتبر أمرًا مفروغًا منه أن ضوء النهار سوف يسلط بالفعل على أصل متغير بمثل هذه الخصائص الغريبة.

يعتقد بعض العلماء أن الفيروس قد يكون مختبئًا في القوارض أو الحيوانات الأخرى بدلاً من البشر ، وبالتالي عانى من ضغوط تطورية مختلفة أدت إلى طفرات جديدة قبل العودة إلى البشر .

تايلند تكتشف أول حالة إصابة بالأوميكرون في مسافر من إسبانيا
أفادت السلطات الصحية في تايلاند أنها اكتشفت الحالة الأولى داخل حدودها مع متغير omicron لفيروس كورونا في مسافر أمريكي غادر على متن رحلة من إسبانيا.

ثبتت إصابة المريض البالغ من العمر 35 عامًا بالفيروس في 30 نوفمبر ، عند وصوله إلى البلاد ، ومرة ​​أخرى في اختبار آخر في 3 ديسمبر.

أشار Suphakit Sirilak ، المدير العام لقسم العلوم الطبية ، في مؤتمر صحفي إلى أن الشخص المصاب هو بالتأكيد حامل لمتغير omicron .

يؤكد أنتوني فوسي أن المؤشرات الأولى حول خطورة أوميكرون مشجعة
قال كبير مستشاري الحكومة الأمريكية بشأن الوباء ، أنتوني فوسي ، إن المؤشرات الأولى حول شدة متغير omicron للفيروس التاجي “مشجعة إلى حد ما” ، على الرغم من أنه حذر من أن المعلومات لا تزال مفقودة.

وقال فوسي لشبكة سي إن إن: “على الرغم من أنه من السابق لأوانه إصدار تأكيدات نهائية ، لا يبدو حتى الآن أن هناك درجة كبيرة من الجاذبية”.

وشدد على أن “المؤشرات مشجعة إلى حد ما حتى الآن”.

أكد خبراء طبيون مؤخرًا أن سكان جنوب إفريقيا ، حيث تم العثور على متغير omicron لأول مرة ، يميلون إلى أن يكونوا صغارًا ويمكن العثور على حالات أكثر خطورة في الأسابيع المقبلة.

تستمر الإصابات بفيروس كورونا في النمو في إسبانيا حيث تم تطعيم ما يقرب من 90٪ من السكان المستهدفين
تستمر الموجة السادسة من فيروس كورونا في التوسع مع تزايد الإصابات وضغط المستشفيات بشكل عام في جميع أنحاء البلاد ، على الرغم من حقيقة أن “ما يقرب من 90٪” من السكان المستهدفين قد تم تطعيمهم بالفعل ، كما أشار رئيس الحكومة يوم الأحد. ، بيدرو سانشيز.

أدلى سانشيز بهذه التصريحات في ختام مؤتمر حزب PSOE لمنطقة مورسيا ، حيث كشف أنه “في أي وقت من الأوقات” من المتوقع أن يبدأ أيضًا بتطعيم من هم دون سن 12 عامًا “بحيث كما يحمون أنفسهم “.

كما طلب تحويل “الخوف” من فيروس كورونا إلى “يقين بأننا نتغلب على الوباء” ، وهو أمر يضمن أن إسبانيا تحقق “بحكمة وضمير وأيضًا بالمعرفة”.

رسالة تفاؤل ، على الرغم من أن الوضع في إسبانيا ليس واعدًا للغاية ، مع استمرار الموجة السادسة والمتغير الجديد “omicron” المسبّب للعدوى ، وضغط المستشفى والحوادث المتراكمة ليوم آخر في ازدياد في العديد من المجتمعات

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights