أخبار

تأمين التقاعد، التنسيق الوطني!

ترجمة: سلمي أشرف سيد

ترجمة من الصينية

أعرب نائب وزير المالية”يو وي بينغ” في المؤتمر الصحفي للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري قائلاً: تأمين التقاعد والمنسق الوطني الأساسي لموظفي المؤسسات، يتم توفير رأس المال لبعضهما البعض الفائض والناقص في جميع أنحاء البلاد ، يبما يُفيد في تطوير فعاليات الصندوق واسعة النطاق و تعزيز القدرة على الدعم. سيتم تنفيذ هذا المشروع رسمياً هذا العام الموافق 1/1.
طبقا لتوصيف “يو وي بينغ” مؤخراً، تعمل وزارة المالية على تسريع البحث وصياغة المستندات الداعمة المتعلقة بالتنسيق الوطني وتأمين التقاعد وحساب حجم تخصيص رأس المال وتجديد منطقي للمناطق المحددة لصندوق الناقص والفائض وتعزيز التتبع إلإرشادي حول أعمال التنفيذ المحلية ومبادرات لضبط سياسات التحسين في الوقت المناسب.
وأثناء عقد المؤتمر الصحفي لوزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في نفس اليوم، قال “تشي تاو” نائب المدير العام لتأمين التقاعد الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي والموارد البشرية:بعد تنفيذ منظومة التنسيق الوطني سيتم عقد تعديل للمناطق المحددة للمعاشات في جميع أنحاء البلاد التي تستخدم لضمان توفير الحجم الكافي من المعاشات في الوقت المناسب، ومن خلال تلك المنظومة يمكن حل قضية التناقضات الهيكلة الخاصة بالصندوق ، وتمثل المعاشات للمناطق القاحطة هي الأكثر ضماناً.

طبقا لتقديم”تشي تاو” بحلول نهاية عام 2020 حققت كُل مُقاطعة من المقاطعات الإدارية صندوق النفقات والدخل وذلك لحل قضية عدم التوازن بين عبء الصندوق في المناطق الإقليمية داخل المقاطعات.ولكن بسبب عدم التوازن بين التنمية الإقليمية للصين ومستوي التنمية الاقتصادية وهيكل أعمار السكان وغيرها مازال يسوء، كانت الإنتقادات الهيكلة للمعاشات بين المقاطعات بارزة علي نحو مُتزايد.
بالرغم من زيادة عدد ارصدة صندوق المقاطعات إلا أن، بعض المحافظات لديها درجة ثقيلة نسبيا من الشيخوخة كما أن ضغط الإنفاق لصندوق المعاشات التقاعدية كبير نسبيا.
وفي أثناء تلك الظروف الراهنة، لابد من بذل الكثير من الجهود لتحقيق التنسيق الوطني ، وتجديد إستخدام الصندوق في جميع أنحاء البلاد.
بعد تنفيذ منظومة التنسيق الوطني، سيتم إنشاء آلية مسؤلة عن إنفاق الحكومة المركزية والمحلية، ولن تقوم الحكومة المالية المركزية بتقليص قوة الدعم الخاصة بتأمين التقاعد. ستكون مسؤوليات الإنفاق الحكومية المحلية أكثر وضوحا، وستتم ضغط مسؤوليات الحكومات على جميع المستويات.
قال”تشي تاو” : من خلال تعزيز الإدارة الموحدة لسياسة تأمين التقاعد وإدارة صندوق المعاشات وخدمات المكتب الاقتصادي ومنظومة المعلومات وغيرها من المجالات ، ستساعد في رفع قدرة الضمان وضمان توفير الحجم الكافي من صندوق المعاشات بشكلٍ ممتاز.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights