المرآة والطفل

كل الدعم لمنتخبنا الوطني المصري في فرنسا .. بقلم : شيف رشا هيكل

كل الدعم لمنتخبنا الوطني المصري في فرنسا

بقلم : شيف رشا هيكل
رئيسه لجنه البروتوكولات الدوليه لنقابه السياحيين في مصر
وعضو الاتحاد الدولى لماستر شيف العرب .

 

 

يوم ليس كسائر الأيام. إنه يوم من الأيام التي يمكن أن تسطر في التاريخ، حيث يدخل منتخبنا الوطني بطولة العالم للمخبوزات المقامة بفرنسا 2022.

بفضل الله ورغم كل التحديات والعقبات للفريق المصري المكون من
1- شيف محمد عرابي من الأقصر بلد العيش الشمسي
2- شيف معتز عاطف من بورسعيد بلد التمريه والسمنيه
3- شيف أيمن عبدالحليم من الإسكندرية بلد الهريسه
4- شيف ربيع عفيفي من الغربية بلد المدلعه
5- شيف أحمد مفتاح (كابتن الفريق) من المنوفية بلد الفطير المشلتت
6- شيف إبراهيم غوش (مدرب ورئيس الفريق) من المنوفية بلد الفطير المشلتت
7- الأستاذ مدحت عاكف (المدير التنفيذي للفريق) من سوهاج بلد الفايش والبتاو

 

وقد تم رفع العلم المصري وسط أكبر معارض أوروبا المتخصصة في الخبازة.
أوقات عصيبة تمر على الفريق ولكن أستطاع بفضل الله تجاوز جميع العقبات والصعوبات التي واجهتهم لأن المصري مقاتل بطبيعته.
تم رفض تأشيرة الفريق لفرنسا من قبل السفارة الفرنسية ورغم الحسرة وخيبة الأمل لم يفقدوا الأمل، وأستطاع المدير التنفيذي الأستاذ مدحت عاكف ومن خلال إتصالاته مع السفارة تذليل الصعوبات وكانت البشارة في اللحظة الأخيرة وقبل موعد المسابقة ب 48 ساعة، استطاع بعدها الفريق السفر إلى فرنسا والمشاركة في البطولة قبل يوم واحد من إقامتها.
رغم أنهم لم يذوقوا طعم النوم والراحة ورغم كل التحديات كان إصرارهم وعزيمتهم لتمثيل مصر هو الدافع الأسمى لهم وازدادوا إصرارا لرفع علم بلادهم عاليا.

 

 

كل ذلك لم يكن ليتم إلا بفضل الله ومن خلال فريق محترفين، ومقاتلين، متفانين جدا ومحملين بأخلاق الفرسان وخبرات متراكمة.
إبراهيم غوش خبرة سنين وبطل مصر وأفريقيا
ربيع عفيفي صاحب خبرة ومتمرس وبطل مصر وأول من شارك في بطولة القارات
أحمد مفتاح بطل مصر وأفريقيا، محارب صبور وعضو نادي طهاة الإسكندريه، فنان مبدع متألق قام بعزف أنشودة كأس العالم من خلال لوحه فنيه من المخبوزات.
محمد عرابي ومعتز عاطف من الوجوه الصاعدة والواعدة والشغوفة لكل ما هو جديد.
ننقل لكم اليوم أحداث اليوم، التحكيم صعب والأجواء مشحونة بالقلق، الفريق يعمل ضد عقارب الساعة ولم يتذوقوا طعم الراحه منذ 48 ساعة ورغم كل ذلك استطاع الفريق تقديم أصناف مختلفة برز فيها الأصالة المصرية واللمسة الفرعونيه من خلال خميرة طبيعية متجددة عمرها سبع سنوات وفاكهة الحرنكش والفول المصري الأخضر الذي قدم على هيئة مخبوزات فرنسيه وإيطاليه ولكن بنكهة ولمسة مصريه.

 

كما أرسل الفنان المبدع شيف أحمد مفتاح رسالة حب على هيئة إيزيس أيقونة الحب عند قدماء المصريين وأخرج عمل فني فرعوني كرسالة حب وسلام من أرض الكنانة إلى كل العالم على أرض عاصمة النور من مدينة ليون.
ورفع الستار عن العمل الفني وأثناء عرضه وإلتقاط الصور للتحفة الفنيه وسط انبهار وإعجاب من الجمهور والحكام إذ تعثر رئيس الحكام بطاولة عرض الأيقونة وتهاوت وتحطمت إلى أشلاء ولم ينج منها الا مجسم صغير لأيقونة الحب إيزيس، وعلت الصيحات والآهات حسرة على تحطم المجسم الجميل. وقرر الحكام احتساب النقاط للمجسم رغم ما حدث لأنه كان حادث غير مقصود وكان قد تم تصويره وتحليل المجسم فنيا.

 

نحن بحاجة إلى توصيل رسالة هامة للمجتمع المصري مضمونها أن مهنة الشيف هي مهنة مؤثرة في المجتمع وفي الأشخاص وفي الحياة الإقتصادية والعملية بشكل عام.

 

لقد كانت مشاهد اليوم مثمرة حيث نقلنا لمجتمعنا المصري كيفية رعاية المهارات واحتوائها وتدريبها لتمثلنا في المحافل الدولية والعالمية حتى تكون حافز وإلهام لكل شيف يبني موهبته وطموحه ليقودنا في رحلة جديدة وإلى كأس عالم جديد.
أحب مهنتك وطورها وتطور معها من خلال إكمال تعليمك والبحث عن كل ما هو جديد، ولا تيأس وثابر واشترك في دورات تعليمية لتجدد من نفسك.

هذه رسالة لكل الشيفات لا للمستحيل.

الفرق الثلاثة المتنافسة اليوم فرنسا ومصر والدنمارك لبدء المنافسة. تنافست جميع الفرق بالعمل الجاد والإبداع والموهبة وكان المرشحون قادرين على إنتاج خبز عالي الجودة وقطعة فنية مما وضع الضغط على باقي الفرق الثمانية
وتتواصل المنافسة غدا مع 4 منتخبات هي ساحل العاج والمغرب وهولندا وكوريا الجنوبية الذين يقومون بتجهيزاتهم الليله ليبدؤوا مع صباح الغد المنافسة من جديد.

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights