أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / بالفيديو لحظة اشتعال النيران بشخص يستقل دراجة بخارية داخل محطة وقود بالشرقية

بالفيديو لحظة اشتعال النيران بشخص يستقل دراجة بخارية داخل محطة وقود بالشرقية

 

 

 

رصد مقطع فيديو متداول تم التقاطه عن طريق إحدى كاميرات المراقبة المثبتة بأحد المحال التجارية لحظات مرعبة لاشتعال النيران بدراجة نارية داخل محطة وقود كائنة برمسيس التابعة لصان الحجر محافظة الشرقية، مما أدى إلى اشتعال النيران بقائدها.

 

 

ووثق الفيديو المتداول، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لحظة وقوف مواطن يستقل دراجة نارية بمحطة البنزين لتموين دراجته النارية ليحدث اشتعال مروع التهمت خلاله النار المواطن والدراجة، وامتد للمحطة دون الوقوف على سبب واضح.

 

 

وتمكن عمال المحطة من إنقاذ المحطة من كارثة محققة والمنطقة المحيطة بها واطفاء الحريق من خلال توجيه عدد كبير من خراطيم المياه والطفايات تجاه المحطة وبعضها وجهت تجاه الدراجة المشتعلة لإخماد الحريق،فيما تم نقل المواطن للمستشفى في حالة حرجة.

 

 

 

 

 

وفسر بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاهدوا الفيديو بأن الحريق ناتج عن حدوث شرر بالدراجة النارية مع عيب فنى في مسدس البنزين أدى لوقوع الحادث.

 

وتقول إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطني الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

 

 

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

شاهد أيضاً

نص مرافعة عضو النيابة العامة، في قضية قتل الطالبة نيرة اشرف

نص مرافعة عضو النيابة العامة، في قضية قتل الطالبة نيرة اشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *