أخبار

“موجة الحر” تنخفض السجلات مع ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا الغربية

ترجمة| هدى محمود غالي

شهدت المملكة المتحدة ، التي تستخدم عادة في المناخات المعتدلة ، درجات حرارة تزيد عن ٤٠ درجة مئوية (١٠٤ فهرنهايت) لأول مرة.

وشهدت ألمانيا أحر أيام العام حتى الآن بينما رفعت البرتغال عدد القتلى بعد أيام من الحر الشديد.

اجتاحت حرائق الغابات المميتة القارة. حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة (WMO) من أن ما هو أسوأ في المستقبل.
أصبحت موجات الحر أكثر تواترًا وشدة ، وتستمر لفترة أطول بسبب تغير المناخ بفعل الإنسان وقال بيترري تالاس رئيس المنظمة (WMO):
بالإضافة إلى درجات الحرارة القياسية في المملكة المتحدة ، أعلنت العديد من خدمات الإطفاء وقوع حوادث كبيرة بعد ارتفاع في الحرائق.
أضرم حريق كبير في وينينجتون بشرق لندن النيران في المنازل. وقال السكان الذين كان لا بد من إجلاؤهم لبي بي سي إن النيران دمرت نحو ثمانية منازل وربما كنيسة محلية ، بينما وصفها أحد رجال الإطفاء في مكان الحادث بأنها “جحيم مطلق”.

في فرنسا ، سجلت ٦٤ منطقة مختلفة درجات حرارة قياسية يوم الاثنين.
على الرغم من عدم تجاوز أعلى مستوى على الإطلاق في البر الرئيسي لفرنسا ، فقد شهد جنوب غرب البلاد أكبر حرائق غابات منذ أكثر من ٣٠ عامًا. منذ ١٢ يوليو ، اجتاحت الحرائق أكثر من ١٩٣٠ج هكتار (٤٧٧٠٠ فدان) من منطقة جيروند لزراعة العنب.

تم إجلاء حوالي ٣٤٠٠٠ شخص من منازلهم.

في بلجيكا ، اندلع حريق في الكثبان الرملية في منتجع دي هان البلجيكي ، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدة سيارات. لكن في أعقاب الحرارة الشديدة ، تستعد البلاد الآن لعواصف رعدية قد تؤدي إلى هطول أمطار تتراوح بين ٢٠ و ٣٠ ملم في بعض المناطق ، حسب صحيفة لو سوار.
شهدت ألمانيا يوم الثلاثاء أشد أيامها سخونة في عام ٢٠٢٢. وسجلت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ٣٩.٣ درجة مئوية في الساعة ١٦:٠٠ بالتوقيت المحلي (١٤:٠٠ بتوقيت جرينتش) في مدينة دويسبورغ الغربية.

وفي الوقت نفسه ، شهدت هولندا أحد أكثر أيامها حرارة على الإطلاق يوم الثلاثاء حيث سجلت ٣٩.٥ درجة مئوية في ماستريخت ، حسبما أفاد خبراء الأرصاد الجوية.
انخفضت درجات الحرارة في البرتغال بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، تم تسجيل أكثر من ١٠٠٠ حالة وفاة مرتبطة بموجات الحر منذ الأسبوع الماضي.
أصبحت حرائق الغابات نتيجة شائعة لدرجات الحرارة القصوى هذه في جميع أنحاء أوروبا.
كما دمر وسط وشمال غرب إسبانيا حرائق الغابات.

قالت خدمة مراقبة كوبرنيكوس – وهي جزء من برنامج مراقبة الأرض التابع للاتحاد الأوروبي – إن إجمالي انبعاثات الكربون من حرائق الغابات بين يونيو ويوليو هي الأعلى في إسبانيا منذ عام ٢٠٠٣. في اليونان ، اندلع حريق غابات أججته الرياح العاتية في منطقة بينتيلي الجبلية بالقرب من أثينا. وألحقت أضرارا بالمنازل ودفعت السلطات المحلية إلى إخلاء أربع مناطق على الأقل ومستشفى.
يحذر خبراء الأرصاد الجوية في إيطاليا من ارتفاع درجات الحرارة إلى ٤٠-٤٢ درجة مئوية بين الأربعاء والجمعة.
تم بالفعل الإبلاغ عن عدة حرائق غابات في البلاد ، ولا تزال الحرائق التي اندلعت مساء الاثنين في توسكانا مستعرة بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights