أخبار

توضيح هام من التعليم بشأن إلغاء إجازة يوم السبت

توضيح هام من التعليم بشأن إلغاء إجازة يوم السبت

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة كبيرة من الجدل بعد إنتشار  أنباء تفيد بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 في جميع محافظات الجمهورية.

 

وتحقق موقع الدليل نيوز من صحة هذه الأخبار عن طريق التواصل مع المختصين في وزارة التربية والتعليم.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، لموقع الدليل نيوز ، إن قرار إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 ، لن يطبق في جميع مدارس الجمهورية.

 

وأضاف أن إلغاء إجازة السبت في المدارس من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 سوف يطبق في مدارس بعض الادارات التعليمية التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية او حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها.

 

 

وأوضح المصدر أن هذا القرار تم اعلانه في مؤتمر رئيس الوزراء الاخير ، حيث أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أيام الدراسة سيزيد يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة.

 

 

 

وشدد المصدر على صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم، بزيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 %.

 

 

وعلى جانب آخر، كان قد كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة بحسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights