سلايدرعربي وعالمي

سفير السعودية لدى اليمن يستقبل وفداً من البرلمان اليمنى

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر المشرف على البرنامج السعودى لتنمية وإعمار اليمن بأعضاء المؤتمر الشعبى العام، وذلك فى مركز البرنامج السعودى لتنمية وإعمار اليمن بالرياض اليوم.

ورحب السفير السعودى آل جابر بالبرلمانيين اليمنيين، معبراً عن سعادته باللقاء ومستعرضاً مراحل الدعم الذى تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن فى مختلف المجالات بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده  والتزام المملكة بمواصلة الدعم لليمن فى كافة المجالات السياسة والعسكرية والإغاثية والتنموية .

كما قدم الشيخ محمد بن ناجى الشايف وكافة أعضاء مجلس النواب، عن الشكر والتقدير للمملكة قيادة وحكومة وشعباً على الدعم السخى والأخوى المقدم لليمن فى مختلف المجالات والذى كان له الأثر الملموس لدى المواطنين فى اليمن .

وقال : إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولى عهده الأمين سجلت موقفاً تاريخياً ناصعاً بموقف شجاع وأخوي، فى سبيل إفشال المشروع الايرانى التوسعى فى اليمن، وحماية عروبة وثقافة وتاريخ اليمن .

وأضاف : إن العلاقات اليمنية السعودية ضاربة فى أعماق التاريخ، وتعززها أواصر الأخوة والدم الواحد والعادات والتقاليد الواحدة، مشيراً إلى أن المملكة هى الحضن الدافئ لليمنيين فى كل المراحل و تحتضن اليوم ملايين اليمنيين الذين يعولون الملايين فى الداخل اليمني، فيما لم تقدم إيران لليمن واليمنيين سوى مشروع الموت والدمار والخراب من خلال الأعمال التخريبية للميليشيات الحوثية والتى تريد العودة باليمن واليمنيين إلى العصور الحجرية من خلال مفاهيمها البالية التى تجاوزها شعبنا إلى غير رجعة ، مؤكداً أن الشعب اليمنى سيظل محتفظا بهذا الجميل للمملكة قيادة وحكومة وشعباً، مشيراً إلى دورها الريادى العربى والاسلامى والعالمي.

وتحدث عدد من أعضاء مجلس النواب، عن الدعم الكبير الذى تقدمه المملكة لليمن واليمنيين، مؤكدين أن السعودية هى السند لليمن فى مختلف المراحل.

كما تضمن اللقاء عرضًا تقديميًا عن مشاريع البرنامج السعودى لتنمية وإعمار اليمن التى تخدم كافة المحافظات اليمنية فى قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والكهرباء والنقل والزراعة وغيرها من الخدمات الاخرى .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights