رياضة

“فرجاني ساسي يطير بنسور قرطاچ للدور ربع النهائي “

كتب: محمد هشام

تأهل منتخب تونس للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، بعد فوزه على منتخب غانا بركلات الترجيح.

وانتهت المباراة والوقت الإضافي بتعادل الفريقين بهدف مقابل مثله قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويحسمها فرجاني ساسي نجم تونس بخمس ركلات مقابل أربع.

وسجل طه ياسين الخنيسي هدف المنتخب التونسي في الدقيقة 73 بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيمن وجدي كشريدة أودعها على يسار الحارس الغاني فارتطمت بالقائم وارتدت داخل المرمى.

وتعادل رامي البدوي بعد نزوله الملعب بدقيقة واحده للمنتخب الغاني في الدقيقة 91 بعدما سجل في مرماه من رأسيه كان يحاول بها إبعاد الكرة لكنها مرت من فوق الحارس وسكنت الشباك.

وتبادل المنتخبان الهجمات خلال الشوط الأول، وكان المنتخب الغاني هو الأخطر، إذ أضاع كرة في العارضة في بداية الشوط، وتم إلغاء هدف له سجله القائد أندريه أيو في الدقيقة 42 بعدما احتسبها حكم المباراة فيكتور جوميز لمسة يد.

وكان منتخب تونس قد حجز مقعده في دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا، في حين تأهل منتخب غانا للدور ذاته بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقاً على منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

وبذلك نجح منتخب تونس في كسر العقدة الغانية بعدما فاز منتخب غانا في 6 مباريات رسمية جمعته مع نظيره التونسي، بينما تعادل المنتخبان مرة واحدة.

وبذلك سيواجه منتخب تونس نظيره منتخب مدغشقر فى دور الثمانية يوم الخميس المقبل على ملعب استاد السلام، بعد أن حقق أول فوز له في البطولة بعد 3 تعادلات.

وقدم المنتخب التونسي أداء أفضل مما قدمه في دور المجموعات وتمكن من الظهور بشكل متماسك هجوميا ودفاعيا أمام المنتخب الغاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights