الدليل الطبى

اول رد فعل من الصحة عن التحقيق مع الطبيبات .. “بعد حادث المنيا “

كتبت : ميار علام 

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الصحة إنّ “ما يتردد هراء، كيف يمكن تحويل طبيبة متخلفة عن التدريب في هذا الحادث المؤلم للتحقيق وهناك ضحايا؟”، مؤكدا أنّ الوزارة ألزمت طبيبات تكليف 2017 للتدريب بالفعل، وقالت إنّ من يتخلف سيتم محاسبته، لكن الحادث أوقف كل هذه القرارات.

 

يذكر أنّ حادث طبيبات المنيا أمس أسفر عن وفاة 4 أشخاص بينهم طبيبتان، وسائق، وعامل، وإصابة 17 آخرين من الأطباء والطبيبات، كانوا متجهين من محافظة المنيا إلى محافظة القاهرة لحضور إحدى الدورات التدريبية.

 

ووجّهت وزيرة الصحة والسكان، بتوفير الرعاية الطبية للمصابين، إذ تمّ تشكيل فرق طبية من أساتذة الجامعات لمتابعة الحالة الطبية للمصابين، كما وجّهت بإرسال تقرير طبي تفصيلي بحالات المصابين أولًا بأول لتطمئن على حالتهم الصحية بنفسها، كما اطمأنت على وجود مخزون كافٍ من أكياس الدم بالمستشفى.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة، أنّ الوزارة حاليا تعكف على توفير سبل الرعاية للطبيبات وعودتهم لمنازلهم بأمان تام وسيتم مجازة المسؤول عن هذا الخطأ.

وفيما يتعلق بقرار وزيرة الصحة، بشأن إرسال والدي الطبيتين المتوفيتين لبعثة الحج وبينهم طبيبة مسيحية، أكد المصدر أنّ هذا خطأ سيتم تداركه، وسيجري التواصل مع عائلة الطبيبة وتقديم الدعم الكامل لهم فهذا حقهم على الوزارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights