أحزاب ونوابسلايدرسياسة

النائب محمد الزاهد يطالب بتقنين أسواق اليوم الواحد بالعاشر من رمضان

احال مجلس النواب خلال جلساته العامة  الأخيرة للحكومة تقرير عن اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد الزاهد بشأن تقنين وتجهيزأسواق متعددة  “اليوم الواحد” بمدينة العاشر من رمضان .

 

وأوصت اللجنة  وزارتى الإسكان و التنمية المحلية  بتنفيذ المقترح وأن تقوم وزارة التخطيط بإدراجه بخطة العام المالى.

 

وأشارالتقرير الى أن  النائب أكد ضرورة تقنين  أسواق اليوم الواحد بمدينة العاشر من رمضان حيث يقام عدد من الأسواق، مطالبا بجعل الأسواق حضارية ومحاطة بالأسوار وبها مظلات وأرضية ممهدة من أجل سرعة النظافة وأماكن انتظار للسيارات وحنفيات للحريق وتواجد أمنى.

 

وذكر التقرير أن المهندس شريف عبد البديع محمد نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان أكد أن الجهاز ليس لديه مانع من الموافقة على هذا الاقتراح، لافتا الى أنه يتم بالفعل  تجهيز أسواق اليوم الواحد بمدينة العاشر من رمضان بحيث يتم انشاؤها بين  الحى 15 والحى 16 وأنه يتم تطوير السوق الذى يقام يومى الخميس والجمعة وتجهيزه بإلانارة والمظلات والأرضيات بما يتناسب مع طبيعة العاشر من رمضان وعلى غرار مركز خدمات الحى الأول بجوار منطقة البنوك.

 

وأشار الى وجود أسواق متعددةبالعاشر من رمضان  مثل سوق الكير هاوس الذى يخدم المرحلة الأولى من المدينة والسوق الموجود فى المجاورة 59و39 الذى يخدم المرحلة الثانية من المدينة بالاضافة الى سوق الحى العاشر “ابنى بيتك”ويخدم المرحلة الثالثة من المدينة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights