الرئيسية / منوعات / هل أراد ترامب ارسال الوافدين المصابين بكورونا إلى جوانتنامو؟

هل أراد ترامب ارسال الوافدين المصابين بكورونا إلى جوانتنامو؟

ترجمة: نهى عبد المحسن محمد

وفقًا لما جاء في كتاب ألّفه اثنان من العاملين بالصحيفة الأمريكية واشنطن بوست ولم يُنشر بعد،إن ترامب كان قدم مقترحًا مثير للجدل حول كيفية التعامل مع المصابين بالكورونا.
وكالة الأخبار الألمانية / واشنطن – وفقًا لأحد الكتب قام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في بداية جائحة كورونا باقتراح إرسال جميع المواطنين المصابين فور عودتهم من العطلة لتقضية مدة الحجر الصحي بمعتقل جوانتنامو.
وجاء ذكر هذا في في صحيفة واشنطن بوست استنادًا على أحد الكتب الذي لم يُنشر بعد وقام موظفان بالصحيفة بكتابته ويحمل هذا الكتاب عنوان “سيناريو مثل الكابوس: رد فعل حكومة ترامب إزاء الوباء الذي غير مجرى التاريخ.”
حيث إن أمريكا تمتلك قاعدة عسكرية ومعتقل معروف بسمعته السيئة في خليج جوانتنامو في كوبا.
وكما جاء في صحيفة واشنطن بوست فقد سأل ترامب إذا ما كان هناك أية جزيرة تابعة لهم،وكان ذلك في فبراير2020 قبل انتشار الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير،ثم تبع سؤاله بسؤال أخر قائلًا: “وماذا عن جوانتنامو؟”، مما أصاب مستشاريه بدهشة كبيرة جدًا.ولكن تم التخلي عن هذه الفكرة فيم بعد وذلك لأن المستشارون تخوفوا من ردة فعل الناس إذا أٌرسِل المواطنون العائدون من العطلات إلى القاعدة العسكرية مثل الإرهابيين.
كما جاء في هذا الكتاب أيضًا أن ترامب كان قد تحدث مع وزير الصحة أليكس أزار في مارس 2020 وأبدى اعتراضه على أن الحكومة تمسك بزمام الأمور فيم يخص فحوصات كورونا، وقد انفعل قائلًا “سوف أخسر الانتخابات بسبب هذه الفحوصات! من الغبي الذي جعل الحكومة مسئولة عن إجراء فحوصات كورونا؟”. وأخبره أزار بعد ذلك أن زوج ابنته جارد كوشنر قد تولى أمر هذه المبادرة.
ومن المقرر أن يصدر هذا الكتاب يوم 29 يونيو.وقام بكتابته ياسمين أبو طالب و داميان باليتة العاملان بصحيفة واشنطن بوست.وتبعًا لما ذكرته الصحيفة فإن هذا الكتاب يدور ينقل الفوضى التي انتشرت في حكومة ترامب بسبب الوباء، ويعتقد الكاتبان أن أحد أهم هذه المشكلات هي عدم وجود من يتحمل المسئولية الاجراءات المُتخذة في ظل انتشار الوباءبشكل واضح وصريح.

شاهد أيضاً

چو بايدن يعلن إنتهاء عمل البعثة القتالية الأمريكية بالعراق .

ترجمه: ريهام رمضان فرج صرح الرئيس الأمريكي چو بايدن يوم الإثنين أن الولايات المتحدة ستوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *