الرئيسية / منوعات / صواريخ قرب القصر الرئاسي في كابول*

صواريخ قرب القصر الرئاسي في كابول*

ترجمه: نجوي اسامه إسماعيل

أفغانستان | منذ 7 ساعات

انفجرت عدة صواريخ قرب القصر الرئاسي بالعاصمة الأفغانية. لم توافق طالبان والحكومة في كابول على وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى.

وعُرضَت لقطات حية على محطة تلفزيونية سقوط الصواريخ أثناء الصلاة إيذانًا ببداية عيد الأضحى المبارك. وواصل الرئيس الأفغاني أشرف غني وغيره من المؤمنين في محيطه الصلاة على الرغم من دوّي عدة انفجارات. ولم تأتى أنباء حتى الآن عن إصابات محتملة. كما لم يتضح من المسؤول عن سقوط الصاروخ.

*طالبان تتقدم*

تتقدم حركة طالبان الإسلامية المتطرفة في أفغانستان منذ أسابيع. ويسيطر الإسلاميون المتطرفون بالفعل على نصف المقاطعات الأربعمائة في البلاد والعديد من المعابر الحدودية ذات الأهمية الإستراتيجية. وبقيت المحادثات بينهم وبين الحكومة في كابول حول تعليق الهجوم خلال عيد الأضحى دون جدوى.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، استعداد بلاده لتأمين مطار كابول الدولي بعد الانسحاب الكامل للقوات الدولية من البلاد. قال أردوغان في خطاب ألقاه في الجزء القبرصي الشمالي من نيقوسيا إن أنقرة “إيجابية” بشأن فكرة ضمان تشغيل المطار. ومع ذلك ، سيتعين على الولايات المتحدة تلبية “بعض الشروط”.

تقدم المتطرفين سبقه انسحاب القوات الأجنبية. من عام 1996 حتى الإطاحة بها من قبل القوات التي تقودها الولايات المتحدة في عام 2001 ، حكمت طالبان أفغانستان وقلصت بشكل كبير حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

چو بايدن يعلن إنتهاء عمل البعثة القتالية الأمريكية بالعراق .

ترجمه: ريهام رمضان فرج صرح الرئيس الأمريكي چو بايدن يوم الإثنين أن الولايات المتحدة ستوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *