منوعات

نيجيريا: مسلحون يختطفون طلاب ثانوية في الشمال الغربي ترجمة: مريم احمد اسماعيل

مترجمه : مريم احمد اسماعيل
تعرضت مدرسة داخلية في ولاية كادونا ، شمال غرب نيجيريا ، لهجوم مسلحين خلال الليل من الأحد إلى الاثنين. وفقًا لمدرس بالمدرسة ، تم اختطاف 140 طالبًا في المدرسة الثانوية ، ويُفترض أنه تم تبادلهم مقابل فدية. وهذا ثالث هجوم تشهده الولاية خلال ثلاثة أيام.

هاجم مسلحون مدرسة داخلية في ولاية كادونا ، شمال غرب نيجيريا ، ليلة الأحد 4 يوليو إلى الاثنين 5 يوليو ، واختطفوا 140 طالبًا في المدرسة الثانوية ، على الأرجح لتبادلهم مقابل فدية ، حسبما قال مسؤول. ولم تؤكد السلطات الرقم بعد.

وصرح ايمانويل بول لوكالة الانباء الفرنسية ان اجمالي 165 طالبا في مدرسة ثانوية ينامون في مدرسة داخلية في مدرسة بيت ايل الثانوية في منطقة شيكون ، لكن “المهاجمين أخذوا معهم 140 طالبا ، تمكن 25 منهم من الفرار”.

وقال إن “المسلحين تسلقوا السياج لدخول المدرسة” ، مؤكدا أن “كل شيء يشير إلى أنهم وصلوا سيرا على الأقدام”.

ثلاث هجمات في ثلاثة أيام

يعد هذا ثالث هجوم كبير يقع فى كادونا خلال الايام الثلاثة الماضية. قالت الشرطة إن ما لا يقل عن ثمانية من العاملين في المستشفيات في تلك الولاية خطفوا يوم الأحد ، على الرغم من أن مصادر محلية ذكرت أن 15 شخصا خطفوا ، من بينهم ممرضتان وأطفالهما.

وقال صمويل أروان ، ضابط الأمن في حكومة كادونا ، إن سبعة أشخاص قتلوا مساء الأحد في هجمات متفرقة في البلدات المجاورة.

تعمل الجماعات الإجرامية ، التي يطلق عليها عادة “قطاع الطرق” من قبل السلطات ، على ترويع سكان شمال غرب ووسط نيجيريا. يهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويختطفون الشخصيات المحلية أو المسافرين للحصول على فدية من الطرق. إنهم يعملون من معسكرات تقع في غابة روجو التي تمتد عبر ولايات زامفارا وكاتسينا وكادونا والنيجر النيجيرية.

وشنت هذه الجماعات الإجرامية مؤخرًا هجمات على المدارس والجامعات ، ونفذت عمليات خطف جماعي للطلاب مقابل فدية. وخطف أكثر من ألف طفل ومراهق وطالب منذ ديسمبر كانون الأول وما زال بعضهم في أيدي خاطفيهم.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights