منوعات

طالبان تهاجم فريق CNN على الهواء مباشرة..

ترجمة وصياغة نادية ابراهيم عبدالله ابراهيم

بعد تولي طالبان إدارة أفغانستان ، تعرض فريق CNN الدولي ، الذي حاول نقل آخر الأوضاع من كابول، لهجوم من قبل طالبان.
بعد أن بدأ الجيش الأمريكي الانسحاب من أفغانستان ، بدأت طالبان في السيطرة على المقاطعات الوسطى. ودخلت طالبان كابول يوم الأحد واستولت على إدارة البلاد. وتعرض فريق سي إن إن ، الذي كان يحاول نقل آخر الأوضاع من كابول ، لهجوم من قبل طالبان.
واجهت مراسلة سي إن إن (كلاريسا وارد) عناصر من طالبان أثناء البث المباشر في شوارع كابول.

أثناء البث المباشر ، كانت كلاريسا محاطة بالأفغان الذين أرادوا الفرار من البلاد ، وبدأت تسأل كيف يمكنهم الخروج من أفغانستان. وفور ذلك ، فتحت حركة طالبان النار لتفريق المتظاهرين في الشارع.

كان يصرخ عليّ لتغطية وجهي…

وصفت كلاريسا وارد ما عاشته في تلك اللحظة بهذه الكلمات:
“كان هناك مقاتلون من طالبان يقتربون منا ،كان رجل يصرخ عليّ لاغطي وجهي وإلا لما تكلم معي “.
في هذه اللحظة، فتح أحد مقاتلي طالبان أمان بندقية هجومية من طراز AK-47 ورفعها في الهواء واستعد لإطلاق النار. وذكرت كلاريسا وارد أنه في تلك اللحظات المُخيفة صوب الرجل بندقيته نحو المخرج وهدده.
ثم اضطر طاقم سي إن إن إلى الركض للاختباء في غضون ثوان. وفي هذه اللحظات سمع كانت تحاول كلاريسا إبعاد فريقها عن المنطقة بالصراخ قائلة “اركضوا ، أسرعوا”.
في تلك اللحظة ، بينما كان مخرج قناة سي إن إن يصور فيديو على هاتفه ، جاء اثنان من أعضاء طالبان تجاه الصحفيين مستعدين للهجوم.
و عندما تدخلت عناصر اخرى من طالبان وأخبرت الآخرين أن فريق كلاريسا وارد كانوا صحفيين لديهم إذن بالكتابة ، سُمح لهم بالمرور.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights