حضارة وتاريخ

بمناسبة أحتضان مدينة الأقصر عرض الأزياء العالمى للمصمم العالمى الشهير ستيفانو ريتشى .. فمن هو ريتشى؟

كتب دكتور/ ياسر أيوب ثابت

 

 

تأسست شركة STEFANO RICCI، الرائدة في مجال الملابس الرجالية الفاخرة عالية الجودة، في عام 1972 من قبل المصمم الفلورنسى ستيفانو ريتشي وزوجته كلوديا بفلسفة حقيقية 100% صنع فى إيطاليا.

 

وشغوفاً بالعلاقات، قرر ستيفانو ريتشي إنشاء عروضه في سن مبكرة جداً. تم الترحيب بهذه الإبداعات بحماس منذ ظهوره الأول في Pitti Uomo في عام 1974.

احتفلت دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي باليوبيل الذهبى لتأسيسها بشكل مميز في مدينة الأقصر.

ونظمت دار أزياء ستيفانو ريتشي عرضا للأزياء في معبد حتشبوت بالأقصر، ضمن خطتها للاحتفال الممتد طوال الأسبوع بالمدينة السياحية الشهيرة، في حفلين كبيرين.

وتحدث مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي عن احتفاله بذكرى مرور 50 عاما على تأسيس داره للأزياء قائلا: “حياة الرجل مليئة بالأحلام، وفي هذه الساعات، أنا متأكد من أننا سنعيش تجربة فريدة معًا. اخترت الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامتي التجارية في مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد؛ الأقصر، طيبة القديمة، أرض أجدادنا المصريين القدماء”.

 

وأضاف ريتشي: “لأول مرة في التاريخ ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدى فيه عرض الأزياء الخاص بي”.
وأشاد ستيفانو ريتشي بالدعم الذي حصل عليه من المسئولين في مصر قائلا: “إن حصولي على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي. كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة .
احتفال دور الأزياء الإيطالية الشهيرة بعيدها الخمسين، ويتضمن إقامة عرض عالمى فى معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحرى فى البر الغربى، ويتخلل الاحتفالية التى تستمر لعدة أيام إقامة حفلين فى معبدى الأقصر بالبر الشرقى وهابو بالبر الغربى.

 

 

يأتى الحفل بعد النجاح الذى حققه حفل افتتاح «طريق الكباش» الذى أقيم فى نوفمبر 2021، حيث قامت وزارة السياحة فى يناير الماضى بالإعلان عن قيام دار الأزياء باختيار الأقصر للاحتفال بمرور نصف قرن على إنشائها بين معالم الأقصر وقام المصمم الإيطالى الشهير ستيفانو ريتشى صاحب الدار بنشر تغريدة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، قائلا «زرت الأقصر منذ عشرين عاما وأشعر بالانبهار الشديد لجمالها وعظمة معالمها الأثرية، وحلمى أن أقدم عرضا فى معابدها واليوم أصبح ذلك الحلم واقعا فى طريقه لأن يصبح حقيقة».

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights