المرآة والطفل

تعرفي علي 4 وصفات طبيعية تقضى على الهالات السوداء

العيون نافذة للروح، وإذا كانت العيون محاطة بالهالات السوداء فإن هذا يجعلنا نبدو مجهدين تنقصنا الحيوية ويمكن أن تجعلنا نبدو فى عمر أكبر من عمرنا الحقيقى.

 

ونظرًا لحساسية تلك المنطقة حول العين يفضل الكثيرون علاجها بالوصفات الطبيعية بعيدًا عن المستحضرات الكيميائية، لذا اخترنا لكِ من موقع “بولد سكاي” الهندى هذه الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء باستخدام أوراق النعناع.

 

ويتميز النعناع بأنه يحتوى على المنثول الذى يساعد فى تحسين الدورة الدموية تحت العينين، كما يحتوى على فيتامين C الذى يحسن مرونة الجلد.

 

4 وصفات طبيعية بالنعناع تقضى على الهالات السوداء

وصفة النعناع والطماطم والليمون

يحتوى كل من الليمون والطماطم على خصائص تبييض تساعد فى إزالة السموم من الجلد لذلك يمكنك استخدامهما مع النعناع فى وصفة طبيعية مع النعناع لعلاج الهالات السوداء.

 

ولاستخدامهما اخلطى نصف حبة طماطم مع حفنة من أوراق النعناع وافرميهما جيدًا ثم أضيفى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج والقليل ن الملح.

 

ضعى الخليط تحت عينيكِ واتركيه يجف وبعد أن يجف اغسليه بالماء البارد. كررى هذه الوصفة مرتين على الأقل فى الأسبوع لأفضل نتائج.

 

وصفة النعناع والبطاطس

تساعد البطاطس فى تفتيح البشرة لذلك يمكك خلطها بالنعناع الطازج لإزالة الهالات السوداء.

 

ولعمل الوصفة اغسلى قشر البطاطس وقطعيها لأجزاء صغيرة وضعيها فى الخلاط مع أوراق النعناع وافرميهما لعمل معجون سلس.

 

اغمسى قطعة من القطن فى الخليط واتركيها لمدة ساعة. وبعدها اخرجيها من الخليط واتركيها تحت عينيكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادى.

 

وصفة النعناع وعصير الليمون

خذى حفنة من أوراق النعناع الطازجة وضعيها فى الخلاط ثم أضيفى بضع قطرات من عصير الليمون وامزجى المكونات جيدًا لصنع عجينة.

 

ضعى العجين تحت عينيكِ واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

 

النعناع وماء الورد

اخلطى عدد من أوراق النعناع مع ماء الورد فى الخلاط واحفظى الخليط فى الثلاجة ليلة كاملة وفى الصباح استخدمى كرات القطن لتطبيق المزيج على عينيك وضعيه 15 دقيقة بعدها اغسليه بالماء العادى.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights