منوعات

المرأة البالغة من العمر تسعين عامًا التي توفيت إثر إصابتها بنوعين من كوفيد -١٩ في آن واحد

ترجمة : مي السيد محمد السيد سعد.
نقلا عن اللغة الإسبانية

يحذر الخبراء بعد رؤية عدوى مزدوجة في امرأة تبلغ من العمر تسعين عامًا، أنه من الممكن الإصابة بنوعين مختلفين من SARS-CoV-2 في نفس الوقت.

المرأة التي توفيت في مارس لعام ٢٠٢١ في بلجيكا ، لم تتلقَ التطعيم.كانت مصابةً بتغيرات في حاستي الشم والتذوق لفيروس كورونا ، والتي تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا.

يشتبه الأطباء في أنها أُصيبت بكلتا العدوتين من شخصين مختلفين. ويعتقدون أنها أول حالة موثقة من نوعها وأنه من النادر حدوث عدوى مزدوجة مماثلة.

تتم مناقشة الحالة في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية لهذا العام.

في يناير لعام ٢٠٢١ ، أفادت مجموعة من العلماء من البرازيل أن شخصين أصيبا بنوعين من فيروس كورونا في وقت واحد ، أحدهما من “متغير مثير القلق” – أكثر المتغيرات الجديدة إثارة للقلق من فيروس كورونا الذي يتتبعه الخبراء – و يسمى جاما.

في تلك الأثناء ، عالج باحثون من البرتغال مؤخرًا شابًا يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا بدا أنه أصيب بنوع آخر من فيروس SARS – CoV-2 بينما كان لا يزال يتعافى من عدوى مختلفة موجودة مسبقًا لفيروس كورونا.

تم إدخال المرأة البالغة من العمر تسعين عامًا ، والتي أصيبت بنوعين مختلفين من العدوى ، إلى المستشفى بعد تعرضها للسقوط ، ولكن بعد ذلك ساءت لديها أعراض الجهاز التنفسي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights