محافظات

توزيع 13 تروسيكل على الشباب في مبادرة «رزق حلال» بالشرقية

وزعَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، مفاتيح 13 تروسيكل وعدة صيانة لها، على عدد من الشباب، وذلك كدفعه أولى مُقدمة من جمعية “صناع الحياة”؛ لمساعدة الشباب في تنفيذ مشروعات عمل جديده تُدر عليهم دخلًا وتوفر لهم حياه كريمة.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مبادرة “رزق حلال” لتوفير مشروعات صغيرة للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة، بحضور محمد كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، وأحمد عريبة، رئيس مجلس إدارة جمعية “صناع الحياة”.

وقال المحافظ، إن المشروع يمثل تجربة تنموية متميزة تسهم في توفير فرص عمل للشباب لتحسين مستوى معيشتهم، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المشروعات في تحقيق المعادلة الأهم وهي أن يكون المواطن عنصرًا منتجًا يمثل إضافة قوية لاقتصاد بلده لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد محمد كمال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدور الجمعيات الأهلية النشطة في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للفئات المستحقة وإجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة بالتنسيق مع إدارات التضامن الاجتماعي للتأكد من مدى أحقيتهم في الحصول على الدعم المقدم لإقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة وتساهم في القضاء على البطالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights