منوعات

التطعيم: لم تثبت أي علاقة في هذه المرحلة بين الجلطة ومصل Johnson & Johnson

ترجمه : فادي امير بولس

حقق المنظم الأمريكي في العديد من الحالات قبل إصدار استنتاجاته .

تأجيل لمصل “J & J”. نظرًا لأن وحدات الجرعة الواحدة من شركة Johnson & Johnson الأمريكية على وشك الهبوط في أوروبا ، فإن وكالة الأدوية الأمريكية (FDA) تحقق في الحالات في الولايات المتحدة. لم تثبت بعد علاقة سببية بين تكوين جلطات الدم وحقن هذا اللقاح ضد Covid-19.

تم ترخيص لقاح جرعة واحدة من Johnson & Johnson بشكل عاجل في الولايات المتحدة في نهاية فبراير ، بعد لقاحين من Pfizer / BioNTech و Moderna. كما وافق المنظم الأوروبي على لقاح Johnson & Johnson ، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذه قريبًا في دول الاتحاد الأوروبي.

– أول الاختبارات الحاسمة في الولايات المتحدة

“إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دراية بالمعلومات الموجودة في الولايات المتحدة عن أحداث الانصمام الخثاري الخطيرة ، والتي ترتبط أحيانًا بنقص الصفيحات (مستويات منخفضة من الصفائح الدموية في الدم) ، والتي حدثت في عدد قليل من الأفراد بعد تلقي لقاح ضد مرض كوفيد -19 الخاص بـ يانسن ،” الولايات المتحدة وقال المنظم في بيان لوكالة فرانس برس نقلا عن اسم الشركة الأوروبية التابعة لجونسون آند جونسون. وأضافت الوكالة “في الوقت الحالي لم نعثر على علاقة سببية مع التطعيم ونواصل تحقيقنا وتقييم هذه الحالات”. وقالت أيضًا: “سنبقي الجمهور على اطلاع عندما نتعلم المزيد”.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) في وقت سابق يوم الجمعة إنها تحقق في الصلات بين لقاح “J & J” وحالات تجلط الدم. حدثت حالة واحدة خلال تجربة سريرية وثلاث حالات حدثت أثناء التطعيم في الولايات المتحدة. واضافت الوكالة ان “احدهم كان قاتلا”.
قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها “على علم بالبيان الصحفي EMA” ، والذي “يستند” إلى المعلومات التي قدمتها الوكالة الأمريكية لها ، “التي تلقتها أثناء استخدام لقاح Covid-19 من يانسن بعد التفويض” في الولايات المتحدة

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights