أخبار

عقول مصرية في طريقها للعالمية

عقول مصرية في طريقها للعالمية

كتب: رضا رفعت

 


بعد نجاحهم الباهر في عمان، تنظم شركة “Under Control” فعالية جديدة تحت إطار مبادرة “شباب العروبة الرقمي”، بعنوان”Nile of Intelligence”، والتي تجمع بين الأصالة المصرية والعبقرية الهندسية لشباب مصر، وذلك في مبنى “كريتيفا بنها” التابع لوزارة الاتصالات، خلال الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجارى (2024)، بمشاركة نخبة من الخبراء في مجالي “الذكاء الاصطناعي” و”الروبوتات”.

 

 

وقال المهندس عبد الرحمن إسلام، المدير التنفيذي ومؤسس شركة “”Under Control: “نسعى من خلال هذه الفعالية إلى تحفيز الشباب المصري للاستمرار في مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية. ورغم أن هذه ليست الفعالية الأولى التي تنظم في مصر، إلا أن الهدف الرئيسي هو توسيع قاعدة المهتمين بهذه المجالات وربطهم بالخبراء والمؤثرين في التكنولوجيا الحديثة.

 

 

وأضاف إسلام”، أن الشركة افتتحت أول فروعها في الخليج بـ “مسقط – عمان”، ونظمت فعالية “شباب عمان المستقبل”، والتي جاءت متزامنة مع كسر حاجز الـ 10 آلاف متدرب على مستوى العالم العربي. هذا الإنجاز دفع الشركة إلى إطلاق مبادرة “مشوار العروبة الرقمي”.

 

 

وأكد أن الهدف الأول في هذه المبادرة هو التفوق على الهند، فالعرب قادرون على أن يصبحوا مدراء تنفيذيين لأكبر شركات العالم.

 

واستطرد قائلًا: “لو توجهنا اليوم إلى القرية الذكية، سنجد العديد من الشركات التي تنافس المطورين العالميين بفضل ارتفاع قيمة الدولار مقارنه بالجنيه المصري والخبرة الواسعة لمهندسي مصر. المهندس المصري لا يتوقف أمام أي تحدٍ، فحتى مع محدودية الإمكانات، يمتلك المصريون الطاقة والدافع للتقدم رغم الصعوبات”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights